اخر الأخبار

“المحافظة على مياه الشرب”.. مبادرة لشركة الصرف الصحي بالفيوم

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم بالتعاون مع مركز النيل للإعلام بالمحافظة، ومعهد فتيات الحادقة الإعدادي الأزهري التابع للمنطقة الأزهرية، مبادرة للمحافظة على مياه الشرب ومصادرها من التلوث والإهدار، اليوم الثلاثاء، بحضور اللواء هشام عطية محمد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومدير عام التعليم الإعدادي، والشيخ عمر عبدالتواب، مدير الوعظ والإرشاد، وعميد معهد الفتيات، ومحمد هاشم، مدير مركز النيل للإعلام.

وقال اللواء هشام عطية محمد، رئيس شركة مياه الشرب، إن الشركة لديها إدارة متخصصة في توعية المواطنين بأهمية المحافظة على مياه الشرب وضرورة ترشيد الاستهلاك تعمل مع كافة منظمات المجتمع المدني، وتنشر الوعي المائي في المدارس “الابتدائية، الإعدادية، الثانوية، الجامعات”، مشيرًا إلى أن  محطات تنقية مياه الشرب مفتوحة أمام الجميع، لكي يشاهدوا المراحل التي تمر بها التنقية من بداية المأخذ، وإضافة الشبة والكلور، مرورًا بأحواض الترويق والترسيب والمرشحات الرملية حتى ضخها بالشبكات للمستهلكين.

وأردف أنه ليس من المعقول أن نكون في عام 2016  ونرى هذه المشاهد في تلويث المجاري المائية التي توجد عليها مآخذ مياه الشرب للمحطات من إلقاء حيوانات نافقة، وقمامة، فالمحافظة على المياه مسؤولية الجميع وليس مسؤولية الشركة وحدها، فنحن كلنا شركاء في المجتمع والضرورة توجب علينا المحافظة على المياه ومصادرها من التلوث.

وقال محمد هاشم، مدير المركز، إن إطلاق المبادرات هدفه خدمة المجتمع من خلال التنمية المستدامة والحفاظ على حقوقنا وحقوق الأجيال القادمة في الثروات، ومبادرة المحافظة على الحياه أصبحت تمس الأمن القومي المائي المصري.

وفى نهاية اللقاء شارك معهد فتيات الحادقة الأزهري الإعدادى بعرض مسرحية سلمى ويوسف والسمكة، تتناول طرق ترشيد استهلاك المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى