اخر الأخبار

“المجتمع المدني ومشكلات الطلاب المغتربين” ندوة بمركز النيل للإعلام

عقد مركز النيل للإعلام بمطروح حلقة نقاشية تحت عنوان “المجتمع المدني ومشكلات الطلاب المغتربين” بمقر بيت المغتربات بمدينة مرسى مطروح, وتهدف الحلقة إلى إلقاء الضوء على دور منظمات المجتمع المدني في تقديم الخدمات المختلفة للطلاب المغتربين بالمحافظة، بالإضافة إلى مناقشة أهم المشكلات التي تقابل الطلاب المغتربين.

شارك في الندوة عدد من الطالبات المغتربات من كليات التربية والتمريض والزراعة بالمحافظة؛ وتحدث الدكتور عبد الحميد الهواري, رئيس مجلس إدارة جمعية الشابات المسلمات، التي تقوم بالإشراف على بيت المغتربات، عن الخدمات التى تقدم داخل الدار لرعاية الطالبات المغتربات, كما تحدث عن خطط تطوير المبنى، حيث تم تزويده بمكتبة لمساعدة الطالبات على اكتساب مزيد من المعرفة, وتزويد المبنى بخزان مياه جديد من قِبل المحافظة.

وأضاف “الهواري” أن عدد المغتربات من مطروح يصل إلى 52 طالبة، وقد تم خفض التأمين السنوي من 300 إلى 100 جنيه، تخفيفا عن الطالبات, كما تم تنظيم عدد من الرحلات والزيارات الترفيهية للطالبات.

كما تحدث خلال الندوة رمضان عبد الزين، رئيس مجلس إدارة جمعية مشروع الطالب، المشرفة على بيوت الطلاب المغتربين بالإسكندرية ومطروح, حيث أكد أن عدد الطلاب التابعين للجمعية بلغ 320 طالبا من جميع مراكز المحافظة, وقد تم تطوير عدد 2 مبنى من أصل 3، تحت رعاية محافظ مطروح, كما تحدث عن الخدمات التي توفرها الجمعية للطلاب، ومنها إعفاء عدد 10 طلاب من رسوم الإقامة سنويا، بالإضافة إلى تقديم كافة الخدمات الصحية والاجتماعية.

وأكد رمضان أن إدراة الجمعية لا تتهاون مع الطلاب غير الملتزمين وتتخذ كافة الإجراءات التي تضمن توفير الأجواء الهادئة والآمنة للطلاب، حيث تم فصل 26 طالبا العام الماضي لسوء سلوكهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى