الأخبارمحلي

الأهلي يثأر من سموحة بـ”التلاتة”

نجح فريق الأهلي في قلب تأخره بهدف لفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف على سموحة، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم.

وبتلك النتيجة يقترب المارد الأحمر من حسم لقب الدوري واستعادته بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة محافظًا على فارق النقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد سموحة عند 41 نقطة.

واستعاد الأهلي بهذا الفوز كبريائه بعد رد الهزيمة التي مني بها من سموحة في الدور الأول بثلاثية نظيفة.

بدا واضحًا من البداية محاولة كلا الفريقين إغلاق مفاتيح اللعب في الفريق المنافس والاعتماد على الانتشار بالملعب للسيطرة على منطقة المناورات، ولذلك لم تشهد الدقائق الـ5 الأولى من أحداث المباراة أي فرص خطيرة للفريقين.

وحاول سموحة الدخول مبكرًا في الأجواء الهجومية وزاد الضغط من سموحة وفي الدقيقة 24 أشعل إسلام محارب، لاعب وسط سموحة، المباراة بهدف عالمي في شباك شريف إكرامي، بتسديدة رائعة على الطاير تسكن أقصى الزاوية اليمنى للحارس.

وواصل سموحة ضغطه وأنقذت العارضة شريف إكرامي، والأهلي من هدف ثاني لسموحة، عن طريق ضربة رأس من حسام باولو هداف الدوري.

واستغل ماليك إيفونا خطأ من لاعبي سموحة، ومرر الكرة لعبد الله السعيد، الذي لم يجد أي صعوبة في إيداعها الشباك معلنًا تعادل الأهلي.

ومع بداية الشوط الثاني حاول فريق سموحة مباغتة الأهلي والسيطرة على وسط الملعب، بينما نجح لاعبو الأهلي في تنظيم صفوفهم لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وكسر حسام باولو، حالة الهدوء وانفرد بمرمى الأهلي، ولكن أنقذ شريف إكرامي، مرماه من هدف محقق، ويرد إيفونا بهجمة عنترية ويسدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء، ولكن ترتطم بمدافعي سموحة وينشط إيفونا، ويتقدم من الجبهة اليمنى ويسدد كرة يتصدى لها المهدي سليمان.

وفي الدقيقة 68 يحصل إيفونا على ركلة جزاء بعد عرقلته من جانب أيمن أشرف، ويتصدى عبد الله السعيد، للكرة ويحرز الهدف الثاني له وللأهلي.

ويلجأ حلمي طولان لمحمد حمدي زكي، وأحمد تمساح، لتعديل النتيجة وينشط سموحة هجوميًا ويتكفل مدافعي الأهلي بالزود عن مرماهم.

ووسط المحاولات من سموحة ينهي مؤمن زكريا المباراة إكلينيكيا ويحرز الهدف الثالث بعدما انفرد بمرمى المهدي سليمان، ووضع الكرة بسهولة في المرمى.

ومنع المهدي سليمان، فرصة هدف رابع، بعدما تصدى لتسديدة أحمد فتحي، ويلعب عمرو السولية، بدلًا من حسام غالي، وتمر الدقائق الأخيرة بمحاولات من الأهلي وسط استسلام من لاعبي سموحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى