اخر الأخبار

محافظ الفيوم يحيل مخالفات مالية وإدارية بجمعية سيدنا موسى الزراعية للنيابة العامة

أصدر المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، قرارًا بإحالة مخالفات مالية وإدارية بجمعية “سيدنا موسى الزراعية” للنيابة العامة، وذلك بعد تشكيل لجنة من التفتيش المالي والإداري لفحص شكوى عدد من المواطنين من وجود مخالفات مالية وإدارية وتزوير وإضرار بالمال العام بجمعية سيدنا موسى بمركز يوسف الصديق، وإعداد تقرير بذلك.

ونتج عن الفحص والتفتيش وجود مجموعة من المخالفات تمثلت في إصدار بطاقات وهمية لحيازات زراعية لتسهيل استيلاء بعض الأفراد على أراضي الدولة، بخطابات مزورة صادرة عن الإدارة المركزية للملكية، والتصرف بشكل غير قانوني بالبيع والتنازل لأرض محظور بيعها أو التنازل عنها، والمساعدة في الاستيلاء على قطع الأراضي الخالية والصخرية لبعض المنتفعين، كما شملت المخالفات التعدي بردم مصرف التصافي المجاور للقطعة 4 أ/ 179 واستحداث مسطح أرض زراعية بالمخالفة للقانون.

كما قام مجلس إدارة الجمعية بالمحاباة في تبديل قطع أراضي الانتفاع لذوي الحظوة دون سند قانوني أو العرض على جهة الاختصاص، كما شملت المخالفات التعدي على الأراضي داخل زمام الجمعية لمساحة 242 فدان وخارج الزمام لمساحة 3580 فدانًا.

ووفق البيان فقد تقاعس مجلس الجمعية في تحصيل الأموال المستحقة من العملاء المدرجة بالفيش الزراعية، التي بلغت قيمتها 746 ألفًا و 446 جنيهًا، كما تم الاستيلاء على الأسمدة الزراعية وصرفها لغير مستحقيها خلال الموسمين الشتوي والصيفي لعامي 2012 و 2015 بقيمة 184 ألفًا 825 جنيهًا، وأثناء عملية الجرد المفاجئ للجمعية تبين وجود عجز بخزينة الجمعية وصل إلى 155 ألفًا و225 جنيهًا.

كما أفاد التقرير قيام مدير الجمعية بالاستيلاء على مبلغ 3500 جنيه، بالإيصال رقم 35494 من أحد العملاء ولم يقم بتوريدها أو تنزيلها من حساب العميل، كما تم رصد مخالفة بيع منازل شباب الخريجين بأرض هيئة التعمير بشكل غير قانوني، كما أسفر التفتيش كذلك عن فساد صارخ لإهدار المال العام تمثل في شراء مواتير رش وحصادات لم يستفد منها بقيمة 76 ألفًا و400 جنيه، إضافة إلى الإسراف الزائد في استهلاك الزيوت والسولار دون وجود معدلات استهلاك للمواد البترولية.

وأشار محافظ الفيوم إلى أن حملات التفتيش والمتابعة مستمرة بجميع القطاعات بشكل مكثف ودقيق حفاظًا على المال العام، مؤكدًا أنه لا تهاون مع المقصرين والفاسدين وسيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التعدى أو التسبب فى إهدار المال العام والعبث بمقدرات الوطن.

يذكر أن محافظ الفيوم أحال مسؤولي الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة بالفيوم إلى النيابة العامة بعد ثبوت تورطهم في اختلاسات بلغت قيمتها أكثر من نصف مليون جنيه.

كما أحال المخالفات المالية والإدارية في توزيع حصص الأسمدة بجمعية زيد الزراعية بأبشواى للنيابة، كما أحال قضية فسادتمثلت فى استيلاء 4 أشخاص على 81 فدانًا استصلاح زراعي بقرية الجمهورية بعقود فساد مزورة منسوبة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية للنيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى