اخر الأخبار

50 نموذجا وفكرة ابتكارية في معرض الابتكار الثاني بجامعة جنوب الوادي

افتتحت جامعة جنوب الوادي، تحت رعاية الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، اليوم الأحد، معرض الابتكار الثاني الذي شارك فيه أكثر من خمسين مبتكرا بنماذج وأفكار ابتكارية الهدف الأساسي منها خدمة المجتمع.

وأكد رئيس الجامعة في بيان صادر عن الجامعة، اليوم، أن معرض الابتكار بيئة محفزة للإبداع تقوم علي تنمية واستثمار المواهب والأفكار الابتكارية والعمل على تحويل هذه الابتكارات إلى مشروعات تنموية تساهم في حل مشاكل الصناعة وتطويرها، مشيرًا إلى أن الجامعة تعمل جاهدة للاستفادة من التقنيات والتكنولوجيات الموجودة بهذا المعرض بما يعود بالنفع على الوطن.

ومن ناحيته، قال الدكتور رأفت شيبت الحمد، مدير مكتب الملكية الفكرية وبراءة الاختراع، إنه جار العمل لإصدار براءات اختراع لبعض الأفكار الابتكارية التي تم تقديمها في المعرض.

فيما أوضح الدكتور فرج خضاري، مدير مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا بجامعة جنوب الوادي، أن هناك العديد من الجهات التي شاركت في المعرض والعديد من كليات الجامعة، وكذلك مركز بحوث تطوير الفلزات وجمعية تنمية الحرف التراثية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج و ادارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم بقنا والمركز الاستكشافي للعلوم بقنا، ومركز التطوير التكنولوجي بقنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى