اخر الأخبار

“تضامن قنا” تتسلم 4540 فيزا من الدفعة الرابعة لبرنامج “تكافل وكرامة”

قال حسين السيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، اليوم الجمعة، إن المديرية تسلمت 4540 فيزا كارت ضمن الدفعة الرابعة التى ستُصرف للمستحقين في برنامج” تكافل وكرامة”.

وأوضح السيد لـ”ولاد البلد” أن بطاقات الفيزا الخاصة بـ”تكافل” بلغت 2725، إضافة إلى 1815 لـ”كرامة”، على أن تبدأ الوحدات الاجتماعية بجميع مراكز وإدارات المحافظة في توزيعها على المستحقين الأسبوع المقبل.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن عدد المستفيدين من الدفعات الأربع بلغ 46 ألفا و600 أسرة، لافتًا إلى أن عدد الأسر المسجلة بالبرنامج بلغت 125 ألف أسرة حتى الآن.

وفي سياق متصل، قال السيد إن الحالات غير المستحقة والمتحايلة على البرنامج عن طريق تزوير أصحابها البيانات الخاصة بهم عددهم 500 حالة، وتم إيقاف الكروت الخاصة بهم، وآخرين استجابوا وسددوا المبالغ، وجار مطالبة الباقيين بالتسديد، لافتًا إلى أن بعض الحالات سجلت بيانات ناقصة أو خاطئة، وتم اكتشافها من خلال الأرقام التأمينية أو الملكيات الزراعية الخاصة بهم، عن طريق شبكة المعلومات التي تربط بين الوزارات المختلفة، فضلًا عن وجود سيدات أدعين مرض أزواجهن في الوقت الذي يعمل هؤلاء الأزواج في الخارج.

ولفت إلى أن برنامج “تكافل وكرامة” عبارة عن مساعدة مشروطة للأسر الفقيرة، ويتم اختيار المتقدمين وفق الشروط الموضوعة للبرنامج وهى الأسر التي لا تمتلك مصدرا للدخل في الضمان أو التأمينات الاجتماعية أو أي دخل آخر، والتي لديها أطفال من سن الميلاد إلى 18 عامًا، بحد أقصى 3 أطفال في مراحل التعليم المختلفة ، وكبار السن 65 عاما فأكثر، وذوي الاحتياجات الخاصة، بعد توقيع الكشف الطبي عليهم من اللجنة الطبية لتحديد نسبة العجز والإعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى