ألعاب اخرىالأخبار

اليوم.. انطلاق منافسات بطولة الجونة للإسكواش في نسختها الخامسة بمشاركة 56 لاعبًا

تنطلق منافسات بطولة الجونة الدولية للإسكواش في نسختها الخامسة، اليوم الخميس، بمشاركة 56 لاعبًا من 20 دولة، خلال الفترة من 21 حتى 29 أبريل الحالي، في مدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر والبالغ مجموع جوائزها 150 ألف دولار.
وقال عمرو منسي، مؤسس ومدير بطولة الجونة الدولية للإسكواش، إن أبرز المشاركين في المنافسات الإنجليزي نيك ماثيو، والفرنسي جرجوري جوتيه، بالإضافة لأبطال مصر في الإسكواش محمد الشوربجي وعمر مسعد ورامي عاشور.
وأشار منسي إلى أن احتكار اللاعبين المصريين لهذه البطولة منذ انطلاقها في 2010 يلقي بمسؤولية كبيرة جدًا على زملائهم المشاركين في بطولة هذا العام، لافتا إلى أن الأدوار التمهيدية للبطولة ستنطلق اليوم الخميس بينما تنطلق المنافسات النهائيات ابتداء من 27 أبريل وحتى المباراة النهائية في 29 أبريل الحالي.
وقال عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، إن بطولة الجونة الدولية تعد أحد أهم وأكبر بطولات الإسكواش الثمانية على مستوى العالم، وهي البطولة الوحيدة التي تقام في مصر منذ عام 2010 وحتى الآن، ويشارك فيها نخبة من أفضل اللاعبين المصنفين عالميًا، موضحًا أن رياضة الإسكواش أصبحت من الرياضات الهامة التي تحظى بشعبية كبيرة بين الرياضات الأخرى، خصوصًا وأنها استطاعت رفع اسم مصر عاليًا في المحافل الرياضية الدولية، من خلال اللاعبين المصرين الذين سطروا أسمائهم في هذه اللعبة بحروف من نور، وسيظل الاتحاد المصري للإسكواش داعمًا لبطولة الجونة الدولية بكل قوة.
واستطاع لاعب المنتخب الوطني رامي عاشور، نجم بطولة الجونة الدولية للإسكوواش، الفوز باللقب ثلاث مرات متتالية في أعوام 2012 و2014 و2015، وفاز كريم درويش بلقب البطولة في 2010.
وتقام البطولة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وهيئة تنشيط السياحة، وتعد من أكبر بطولات المنظمة العالمية للاعبي الإسكواش المحترفين، وهي البطولة الوحيدة التي تقام في مصر، وتعد إحدى البطولات الثمانية الدولية الكبرى في العالم بالنسبة لحجم الجائزة وعدد النقاط، والتي يتم على أساسها ترتيب اللاعبين الدوليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى