اخر الأخباربيانات و تصريحات

محافظ الأقصر يتفقد موقع حادث احتراق كنيسة مارجرجس الكاثوليكية

تفقد محمد بدر، محافظ الأقصر، اليوم الأربعاء، موقع حادث احتراق مبنى كنيسة مارجرجس الكاثوليكية، وقرر تشكيل لجنة متخصصة لمعاينتها، واتخاذ اللازم بشأنها، حفاظًا على أرواح المواطنين.

وكان اللواء عصام الحملي، مدير أمن الأقصر، تلقى إخطارًا يفيد باندلاع حريق هائل داخل كنيسة مارجرجس للأقباط الكاثوليك في شارع كليوباترا بجوار السوق السياحي بوسط مدينة الأقصر، على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء إلى الكنيسة، حيث تم إخماد الحريق والسيطرة على النيران.

وعلى الفور انتقل مدير الأمن لتفقد موقع الحادث وبرفقته الأدلة الجنائية للوقوف على ملابسات الواقعة وأسباب الحريق الذي أسفر عن إتلاف واحتراق محتوىات المبنى وأسقف الكنيسة، وتم عمل كردون أمني حول الكنيسة، وأعلنت الكنيسة منع الصلاة والعبادة بداخلها.

وقال مدير أمن الأقصر، إن المعاينة المبدئية لموقع حريق كنيسة مارجرجس أكدت أن الحريق الذي نشب غير جنائي، مشيرًا إلى أن فريقًا من خبراء الأدلة الجنائية يقوم بمعاينة الموقع حاليًا، وأنه من المقرر أن يقوم بإصدار تقرير نهائي بأسباب نشوب الحريق بمبنى الكنيسة عقب انتهاء المعاينة”.

من المقرر أن يصل إلى مدينة الأقصر غدًا الخميس الأنبا عمانوئيل، مطران إبراشية الأقصر الجديد، والذي تم انتخابه من قبل بابا الفاتيكان لتولي الإبراشية خلفًا للأنبا المتنيح يؤانس زكريا، للاطمئنان على أحوال الكنيسة عقب احتراقها اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى