حاجات تهمكصحة وجمال

تعرف على أمراض الصيف وكيفية الوقاية منها

مع دخول فصل الصيف وارتفاع حرارة الجو، تنتشر الإصابة بالكثير من الأمراض، مثل الإعياء الحراري الشديد، وضربات الشمس، والأمراض الجلدية، والأمراض الفطرية، وأمراض الجهاز الهضمي.

الدكتور مجدى السيد عبد الرحمن، أخصائي باطنة، يتحدث لـ “ولاد البلد” عن كيفية الوقاية من هذه الأمراض قائلاً إن التهاب الكبد الوبائي، والأنيميا، والطفيلات هي أكثر الأمراض التى تنتشر في فصل الصيف ولا تفرق بين صغير و كبير، لذا يجب توخى الحذر، واتباع بعض النصائح التى تقينا من الإصابة بمثل هذه الأمراض.

ويشدد عبد الرحمن علي ضرورة التأكد من نظافة المياه التي تستعمل في الشرب أو الطهي، و غسل الخضراوات، وإذا لم نتمكن من ضمان نظافة الماء فيجب غليه لمدة خمس دقائق ثم تبريده واستعماله.

ويتابع: كما ينبغي الحرص على غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون، خاصة قبل البدء في إعداد الطعام وخلال مراحل إعداده، و تقليم الأظافر بصفة مستمرة نظراً لتراكم الميكروبات فيها.

ويضيف أن تناول الأطعمة المطهية جيداً، يجنبنا الميكروبات التى تكثر فى الأطعمة الباردة، وكذلك البعد بقدر الإمكان عن تناول الأطعمة بالخارج، والتغلب على الجوع بكوب ماء مثلج مع ثمرة فاكهة لحين العودة للمنزل وتناول طعام مضمون النظافة والمصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى