محلي

الشباب والرياضة بقنا تنظم اللقاء الرياضي للقرى المحرومة

أقيم اللقاء الرياضي للقرى المحرومة بقنا، اليوم الأربعاء، تحت رعاية خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، وإشراف مديرية الشباب والرياضة بقنا، ومديرية التربية والتعليم بقنا، وبمشاركة 13 مدرسة من 8 مراكز مختلفة من المحافظة، و525 مشاركا.

وقال هاني محمد، مدير المكتب الإعلامي لمديرية الشباب والرياضة بقنا، إن اللقاء الرياضي للمشروع القومي للقرى المحرومة يشمل القرى التي لا يتوافر بها خدمات رياضية، مثل عدم وجود مراكز شباب أو أندية، ويحدث بشكل سنوي، وتدعم مديرية الشباب والرياضة بقنا هذه المدارس ماديا، وتصرف مكافآت شهرية لموظفين اثنين للإشراف وعامل للمدرسة.

وأضاف هاني، أنه يتم تنظيم منافسات تقليدية بين الفرق المشاركة مثل كرة القدم الخماسي، والكرة الطائرة، وعروض رياضية للبنات، وفازت مدرسة منيرة تكلا بالمركز الأول في عروض البنات، من بين 5 فرق مشاركة في العروض.

وقال مدير المكتب الإعلامي، إن المنافسات شملت 4 مدارس من مركز قنا، و2 من قفط، و2 من قوص، ومدرسة من نقادة، ومدرسة بالوقف، وأخرى بفرشوط، ومدرسة بأبوتشت، ونجع حمادي.
وحضر اللقاء الرياضي اليوم، محمد فنجري، وكيل وزارة مديرية الشباب والرياضة بقنا، وعمر موسى، مدير عام الإدارة العامة للرياضة بالمديرية، وأحمد عبد السلام، أستاذ بكلية التربية الرياضية بجامعة جنوب الوادي، محمد الأمين، موجه عام بالتربية الرياضية، وأبو الحسن عيطه، موجه بالتربية الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى