أفريقيالأخبار

الأهلي يواجه يانج أفريكانز وحلم ربع نهائي دوري الأبطال يراوده

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره يانج أفريكانز التنزاني، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة السابعة مساءً، على استاد الجيش ببرج العرب، في دور الـ 16 في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويشهد لقاء اليوم حضور 10 آلاف مشجع، ومن المتوقع أن يزيد العدد مع وجود رغبة جماهيرية بالحضور خلف الفريق الذي يواصل مشوار البحث عن اللقب المفضل والغائب عن خزائنه منذ 2013.

وعاد الأهلي من تنزانيا بتعادل إيجابي بهدف لمثله، ما يمنحه أفضلية لحسم التأهل على أرضه وبين جمهوره، حيث يحتاج للفوز بأي نتيجة أو التعادل سلبيا، أما الهزيمة أو التعادل 2-2 أو كثر تطيح بالأهلي خارج دوري الأبطال.

والتقى الفريقان 4 مرات في الدور الأول للمسابقة، الأولى عام 2009 وفاز الأهلي 3 – صفر ذهابا و1 – صفر إيابا، والثانية عام 2014 وتبادلا الفوز بنتيجة واحدة ذهابا وإيابا 1 – صفر، قبل أن يحسم الأهلي بطاقته بركلات الترجيح 4-3.

ويدخل مارتن يول، المدير الفني للأهلي، اللقاء بتشكيل شبه ثابت خاض به المباريات الأخيرة، حيث يعتمد على شريف إكرامي وأحمد فتحي، وصبري رحيل، وأحمد حجازي، ورامي ربيعة، وحسام غالي، وحسام عاشور، ورمضان صبحي، ومؤمن زكريا، وعبد الله السعيد، وعمرو جمال.

وجدد يول تحذيراته لنجوم الأهلي من إهدار الفرص، مؤكدا لهم أن التخلص من هذا الأمر يقود للفوز وحصد بطاقة التأهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى