أفريقيالأخبار

الأهلي يفوز بصعوبة على يانج أفريكانز ويتأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال

تأهل الأهلي إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بصعوبة بعد الهدف الذي أحرزه عبدالله السعيد في الثواني الأخيرة في مرمى يانج أفريكانز، ليفوز الأهلي بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت بينهما في إياب دور الـ16 للبطولة، اليوم الأربعاء، حيث تعادل الأهلي في الذهاب بهدف لمثله.

وسيطر الأهلي من البداية وأضاع أول فرصة في الدقيقة 7 بعد تمريره بينية إلى مؤمن زكريا الذي مرر بالعرض إلى عمرو جمال في منطقة الجزاء ليسددها قوية حولها الحارس لركنية، وظهرت محاولة هجومية لفريق يانج ولكن دفاع الأهلي أفسدها.

وأهدر مؤمن زكريا فرصة للأهلي في الدقيقة 20 بعد تمريره من صبري رحيل إلى رمضان صبحي الذي راوغ وجعل الهجمة خطيرة قبل أن تصل لزكريا الذي سدد ييسراه كرة فوق العارضة.

وتوالت هجمات الأهلي ولكن دون فاعلية على مرمى يانج الذي بدا لاعبوه أكثر هدوءًا وثقة مع مرور الوقت ولكن دون تشكيل خطورة أيضًا على مرمى شريف إكرامي.

وسدد عبدالله السعيد كرة قوية في الدقيقة 35 لكن الحارس تصدى لها بصعوبة قبل أن يحولها المدافع إلى ضربة ركنية قبل أن يتابعها عمرو جمال أمام المرمى، وفي الدقيقة 51 وترجمة لهجوم الأهلي أحرز حسام غالي الهدف الأول من رأسية رائعة حولها اللاعب من ركنية احمد فتحي.

ويدفع مارتن يول بوليد سليمان، بدلًا من مؤمن زكريا، ويواصل الأهلي سيطرته على وسط الملعب ويسدد عبد الله السعيد كرة ينقذها الحارس.

وفي الدقيقة 67 تتلقى جماهير الأهلي صدمة بهدف التعادل لفريق يانج أفريكانز بعد هجمة منظمة من الجبهة اليمنى، ويدفع مارتن يول بالجابوني إيفونا بدلًا من عمرو جمال، لتنشيط الهجوم وأدرك هدف الصعود.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع يحول عبد الله السعيد، عرضية وليد سليمان برأسه في المرمى معلنًا تقدم الأهلي وتأهله لدور المجموعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى