حاجات تهمكصحة وجمال

أطعمة ومشروبات تساعد الطلاب على التركيز في المذاكرة لفترات طويلة

مع اقتراب الامتحانات والتوتر الذي يعاني منه الطلاب أثناء هذه الفترة، ما يفقدهم القدرة على التركيز في المذاكرة، الدكتورة إيمان السخاوي، أخصائية التغذية، تقدم بعض النصائح التي تساعد طفلك على التركيز أثناء المذاكرة والبعد عن القلق والتوتر النفسي.

من الناحية الصحية يجب أن تهتم كل أم بالحفاظ على التغذية السليمة لضمان لقوة تركيز طفلها أن تدوم أكثر من 6 ساعات متواصلة، لذا يجب أن توفر بعض الوجبات المتكاملة التي يتوافر بها طبق السلطة الخضراء الغني بالخضروات التي تساعد على التركيز مثل الطماطم والجزر والخيار والبصل، فطبق السلطة وجبة متكاملة تساعد طفلك على التركيز أثناء المذاكرة، إضافة إلى الإكثار من تناول الفاصوليا والبطاطس والسبانخ.

والبعد التام عن المنبهات مثل الشاي والقهوة والنسكافيه والمنشطات الذهنية، فهي مجرد منبهات تساعد علي السهر ولكنها تقلل من قوة الانتباه والتركيز لفترات طويلة.

وتخذر السخاوي كل أم أن تبعد طفلها عن تناول المشروبات الغازية وعدم تناول أطعمة الدليفري، لوجود نسبة كبيرة من الدهون تساعد الجسم على الخمول وفقد المخ القدرة علي التركيز، ويمكن استبدال المشروبات الغازية بعصائر طبيعيه علي رأسها البرتقال والمانجو والليمون المثلج، فهو يساعد على رفع معدل التركيز لفترة طويلة، إضافة إلى استخدام زيت الذرة في الوجبات المقدمة فهو صحي ويساعد علي التركيز.
وأخيراً، تؤكد السخاوي على أهمية تناول وجبه الإفطار، وينصح أن تكون وجبة متكاملة متوافر فيها لبن أو بيض وجبنة قريش مع كوب عصير طبيعي، وجبه سريعة تساعد الطفل علي التركيز والبعد عن القلق الدراسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى