اخر الأخبار

وقفة لأعضاء هيئة التدريس بجنوب الوادي بقنا اعتراضًا على قرار منع دخول التاكسي

نظم العشرات من أعضاء هيئة التدريس بجامعة جنوب الوادي بقنا، وقفة احتجاجية بمقر الجامعة، اليوم الثلاثاء، تحت عنوان “لا لإهانة أعضاء هيئة التدريس”، اعتراضًا على منع دخولهم بسيارات” التاكسي” إلى أماكن عملهم بالكليات المختلفة، وهو ما يتسبب في تأخرهم عن المحاضرات والسكشن على حد قولهم.

وأوضح أعضاء هيئة التدريس المحتجين، أن قرار منع دخول “التاكسي” الجامعة، تسبب في تعطيلهم عن الوصول إلى مباني الكليات في الوقت المحدد، نظرًا إلى بُعد المسافة من بوابات الجامعة الرئيسية إلى مباني الكليات، تتجاوز 2 كيلو متر، مما يتسبب في التأثير عليهم بالتعب والجهد، والذي والذى يؤثر بدوره على أدائهم داخل المحاضرات، ومضيفين بأن 191 عضو هيئة تدريس تقدموا بمذكرة لرئيس الجامعة للاعتراض على هذا القرار.

وطالب أعضاء هيئة التدريس المحتجين بوقف هذا القرار، وذلك للحفاظ على وقتهم ومكانتهم بين الطلاب،، ومراعاة لظروف البعض وخاصة السيدات، إضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة فى فصل الصيف وقدوم شهر رمضان المبارك.

كما أشار المحتجين، إلى أن البديل الذى تم توفيره عبارة عن سيارات ميكروباص بأجر “نصف جنيه للفرد” لنقل الجميع دون تفرقة، وهو ما لا يتناسب مع مكانة عضو هيئة التدريس.

وحمل أعضاء هيئة التدريس المحتجين لافتات مكتوب عليها “حسبي الله ونعم الوكيل.. جاتلي ضربة شمس و ليا 3 أيام نايم في البيت”، “اسمحولنا بالدخول بالتاكسي.. زي أي استثناء بيحصل قدام عنينا”.

كما حملت اللافتات تعليقات ساخرة “ياريتني كويتي أو حتى ساكن في الفندق.. علشان أعرف ادخل شغلي” لسان حال التباعين في الجامعة.. واحد نوعيه.. واحد علوم.. لو كنت تعبان أو مهموم بلاش تمشي.. لتتعب”، “سؤال.. لما أركب بنص جنيه.. أحاسب أنا للطالب اللي جمبي ولا هو يحاسب لي”، “فرمان ملكي.. على أحدث معيد يستقل الميكروباص لم الأجرة مسبقًا وإلا سوف يتعرض للمساءلة القانونية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى