اخر الأخبار

محافظ الفيوم يفتتح أول فصل لتعليم وتأهيل الأطفال بلا مأوى

افتتح المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم اليوم الثلاثاء، أول فصل بالمدرسة الصديقة للأطفال، بمدرسة محمد سالم بالصيفية، والتي يتم من خلالها تعليم وتأهيل الأطفال بلا مأوى، وذلك بحضور السيد بسيوني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم.

وتعد التجربة الأولى من نوعها بالمحافظة، ويتضمن الفصل 12 طالبًا ممن تتراوح أعمارهم ما بين 6-14 عامًا.

ويبدأ اليوم الدراسي في التاسعة صباحًا وينتهي الثانية عشر ظهرًا، ويتم اختيارهم بمعايير للأسر الأكثر احتياجًا بالمناطق العشوائية ويرغبون في تعليم أبنائهم ولا يمتلكون المقدرة المادية.

وقال محافظ الفيوم إن المحافظة على كامل الاستعداد لتسخير كافة الإمكانيات ودعمه الكامل المادي والمعنوي اللازم لإنجاح واستمرار تلك الفكرة البناءة.

وأشار مكرم إلى أن المحافظة ستقوم بتوفير مسكن بدمو لعدد من أطفال الفصل الذين لا يملكون مسكنًا مناسبًا، كما أصدر تكليفاته لوكيل وزارة التربية والتعليم بحصر كافة المناطق العشوائية بالمحافظة بالكامل تمهيدًا لتعميم التجربة بكافة مراكز ومدن المحافظة لتستوعب أكبر عدد من هؤلاء الأطفال الأكثر احتياجا للتعلم.

يأتي تفعيل التجربة نتاج للفكرة التي تم طرحها منذ عام 2005، وتقوم فكرة إنشاء الفصل على تعليم الأطفال الذين منعتهم ظروفهم الاجتماعية الصعبة من الالتحاق بالتعليم وإعطائهم الأساسيات الأولية تمهيدًا لدمجهم وتوزيعهم بالمراحل التعليمية أسوة بباقي الطلاب ليأخذون فرصتهم في التعليم العام دون تفرقة، حيث يتم توزيعهم بعد اجتيازهم لتلك المرحلة التمهيدية على مدارس التعليم المجتمعي الموجودة على مستوى المحافظة وفقًا للأقرب لمقر سكنهم.

وفي نهاية الحفل صرح المحافظ بأن المحافظة ستقوم بتوفير مسكن بدمو لعدد من أطفال الفصل الذين لا يملكون مسكن مناسب، كما أصدر تكليفاته لوكيل وزارة التربية والتعليم بحصر كافة المناطق العشوائية بالمحافظة بالكامل تمهيدًا لتعميم التجربة بكافة مراكز ومدن المحافظة لتستوعب أكبر عدد من هؤلاء الأطفال الأكثر احتياجًا للتعلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى