اخر الأخبارصور

“إحنا بشوات خدمة”.. Funny day لطلاب الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم

 

 

 

 

نظم طلاب الفرقة الرابعة بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم اليوم الثلاثاء، حفلًا على طريقة الأفراح البلدية تحت عنوان “funny day” قبل إقامة حفل تخرجهم الثلاثاء المقبل.

بدأ المهرجان بساحة جامعة الفيوم، بعرض أنواع من الأغاني الصعيدية التي تعبر عن الطقوس البلدية في الأفراح، وزاد اليوم اشتعالًا رقصات لطلاب الفرقة الرابعة بالعصا والمزمار على أصوات الأغاني.

وارتدى الطلاب زيًا موحدًا يميزهم عن باقي طلاب الفرق الأخرى، ميزه الطلاب بالإهداءات والإمضاءات الكتابية التي ستظل الذكرى الوحيدة التي تذكرهم بحفل ختام العام الذي يؤهلهم لتخرجهم من كلية الخدمة الإجتماعية، هذا بجانب تبنيهمم أفكارًا مختلفة في المهرجان مثل: بائع الحمص الشامي، وغزل البنات، الترمس، واللعب بالألوان والثلج، إضافة إلى التقاط الطلاب بعض الصور التذكارية.

وقالت إسراء خيري، طالبة شعار: “إحنا بشوات خدمة الذي رفعناه اليوم ليس من فراغ ولكنه عن جدارة وفخر كليه خدمة بالفعل هي من أقدم الكليات التي أقيمت في جامعة الفيوم بعد كلية التربية فهي مقامة منذ 28 عامًا واليوم نتخرج بالدفعة 28 لذلك كان قصدنا من الشعار هو تقديم وإبراز دور الكلية”.

وقال أحمد علي، طالب بالفرقة الرابعة “Funny day” اليوم هو تأهيل من جديد لإقامة حفل تخرجنا من الجامعة، وبداية طريق آخر بعيدًا عن الدراسة، وهي الحياة العملية.

ويضيف علي: قصدنا في الحفل اليوم أن يكون ذات طقوس ممزوجة بالاحتفالات البلدية من طبلة ومزمار وأغاني بلدية، إضافة إلى بعض الرقصات المتتالية على أغاني الروك وهو ربط ما بين القديم والحديث حتى نشعر بالفرحة الحقيقة على كلا الجانبين.

وتضيف مريم عادل، طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الخدمة الاجتماعية: “أجمل ما يبرز سعادتنا جميعًا هو تفريغ هموم ومشكلات الدراسة التي نعيش في ظلها أكثر من ثلاث سنوات ما بين البحث والمذاكرة، واليوم أصبحنا نشعر بانطلاقة جديدة من خلال حياتنا فأصبحنا في فرحة وسعادة بانتهاء الدراسة وحياة البحث والمذاكرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى