اخر الأخبار

فرق الناشئين بنادي “إنبي”.. مصنع الموهوبين ومصدّري النجوم

تُعد مدارس الكرة والاهتمام بفرق البراعم والناشئين، من أهم عوامل دعم الكرة المصرية، وصناعة لاعب جيد للفرق الكبرى، وفي هذا الصدد لابد من الإشادة بنادي إنبي الذي قدم العديد من موهوبين على مدار السنين، كما أنه مازال حريصًا على إجراء الاختبارات بشكل متواصل لاكتشاف مواهب أخرى.

الاستقرار المادي وتذليل العقبات سر التميز

وأما عن أسباب هذا التميز في قطاع الناشئين فدائمًا ما يؤكد القائمين عليه برئاسة إمام محمدين، أن السعى المستمر لإدارة النادي لتذليل جميع المعوقات التي تواجه فرق الناشئين يعتبر أهم المحفزات لتحقيق الانتصارات وإفراز المواهب الحقيقية.

كما أن فرق القطاع، حسب محمدين، تجد منافسة شديدة من بعض الأندية التي تهتم بالناشئين مثل الاتصالات ووادي دجلة والأهلي ممن ينافسون الفريق البترولي في خطف اللاعبين.

إنبي 18 عامًا يقدم موسم استثنائي

أبلى فريق الشباب بنادي إنبي تحت سن الـ18 عامًا مواليد 1997، بلاءًا حسنًا خلال الموسمين الأخيرين، حيث احتل المركز الأول في دوري الجمهورية خلال الموسم الماضي 2015/2014، ولكن البطولة لم تكتمل، لأحداث الدفاع الجوي، ولكن تكلل مجهوداته هذا الموسم باكتمال البطولة وحصوله عليها رسميًا .

ولم يثبط ماحدث الموسم الماضي عزيمة اللاعبين الذين قدموا أداء متميز في البطولة نفسها خلال الموسم الحالي 2015-2016، حيث كان شباب البترولي هم الفريق الوحيد الذى حقق الفوز على جميع الفرق سواء في مرحلة البطولة الأولى أو المرحلة النهائية من البطولة، بالإضافة لكونه الفريق الوحيد الذي لم يتلقى الخسارة على ملعبه، إضافة إلى حرصه على مشاركة جميع لاعبيه المقيدين في التشكيلات الأساسية طوال أحداث البطولة.

وحرصت إدارة قطاع الناشئين بقيادة إمام محمدين، على اختيار جهاز فني متميز، بقيادة سيد ياسين ، كما يعاونه في تلك المهمة لاعب نادي إنبي والإسماعيلي السابق، عمرو فهيم، ومعهما مدرب حراس المرمى خالد خليل.

أرقام متميزة لفريق إنبي 18 عامًا

لعب الفريق البترولي خلال اَخر موسمين 48 مباراة، وحقق الفوز في 35 مباراة بينما تعادل في 10 مباريات، وتلقى الهزيمة في 3 مباريات فقط، وأحرز خلال 47 مباراة أحرز إنبي 74 هدفًا وتلقت شباكه 26 هدفًا.

عام 2013.. بطولات عديدة وألقاب بالجملة

تولى إدارة النادي البترولي اهتمامًا كبيرًا بلاعبي هذا الفريق الذين توجوا أبطالاً لدوري الصفوة بمنطقة القاهرة عن موسم 2012– 2013، تحت قيادة سيد ياسين، المدير الفني آنذاك، وإبراهيم صديق، مدرب حراس المرمى.

ولم يكتفي ناشئو إنبي بتحقيق تلك البطولة هذا الموسم، بينما امتلأ عام 2013 ببطولات قطاع الناشئين والشباب، حيث حقق الفريق البترولي في هذا الموسم 6 بطولات من أصل 11 بطولة سنية مشارك بها القطاع.

وحصل العديد من فرق الناشئين بإنبي على بطولة منطقة القاهرة للأندية السوبر، وهم فريق 21 عامًا مواليد 1991، فريق 17 عامًا مواليد 1995، وكذلك حصل فريق 16 عامًا مواليد 1996، فريق 12 عامًا مواليد 2000، فريق 9 سنوات مواليد 2003.

براعم إنبي يحققون بطولة المنطقة على حساب الأهلي

وفي عام 2010 حقق فريق 13 عامًا بقطاع الناشئين بنادي إنبي مواليد 1996 بطولة البراعم لمنطقة القاهرة على حساب منافسه التقليدي في بطولات منطقة القاهرة للناشئين، نادي الأهلي.

التصعيد للفريق الأول

ولم تُصعب إدارة النادي حلم تصعيد الموهوبين للفريق الأول لكرة القدم بل جعلته التكليل الحتمي للمتميزين، وهو ما حققه لاعبوه أكرم توفيق، أسامة جلال، وكذلك حمد علي، والذين انضموا خلال آخر موسمين إلى منتخب مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى