اخر الأخبار

“دور الإعلام في تنمية القيم المجتمعية”.. ندوة إعلامية بجامعة الفيوم

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم ندوة بعنوان “دور الإعلام في تنمية القيم المجتمعية” اليوم الإثنين، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية، بحضور الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور، مصطفى ثابت مستشار رئيس الجامعة لشؤون العلاقات العامة والإعلام وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

حاضر الندوة الإعلامي عمرو عبد الحميد مقدم برنامج البيت بيتك، والكاتب الصحفي محمود التميمي رئيس تحرير برنامج البيت بيتك.

وأبدى الإعلامي عمرو عبد الحميد إعجابه بمحافظة الفيوم، وذكر بأنه من مواليد محافظة سوهاج وأضاف بأنه يجب تسليط الضوء من جانب الإعلام على مثل هذه الأماكن الجميلة وعرض مطالب سكانها ومشكلاتها، وكذلك التعرف على الجوانب المضيئة بها، مشيرًا إلى حجم المسؤولية والدور الذي يلعبه الإعلام في تنمية المجتمع.

واعترف الكاتب الصحفي محمود التميمي بأن المصريين ضحايا لسلاح سلبي اسمه “الإعلام المصري”، مضيفًا أن الإعلام الذي لا يكرث بالدرجة الأولى قيمة الحرية في رسالته الإعلامية يكون إعلام سلبي لا يخدم المجتمع.

وأشار إلى أن الإعلامي الناجح هو الذي يلتزم بمعايير المهنة وأن يتحرى الدقة ويتمتع بالمصداقية، داعيًا المسؤولين عن المنظومة الإعلامية بمصر إلى ضرورة وضع معايير لتنظيم العمل الإعلامي.

وفي نهاية الندوة تم فتح باب النقاش والحوار بين ضيفي الجامعة والطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى