ألعاب اخرى

7 آلاف مشارك في أكبر ماراثون بالقاهرة

شارك أكثر من 7 ألاف رياضي، وعدد من نجوم الفن والرياضة في أكبر حدث رياضي شهدته شوارع القاهرة، اليوم الأحد، بإقامة سباق للجري بمسافات 21 كيلومترًا، و القصيرة 7 كيلومترات، وللعائلات بمسافة 1 كيلومتر.
وقامت الشركة الراعية”بيبسيكو” بتنسيق الحدث، الذي تم تنظيمه في القرية التكنولوجية بالمعادي للسنة الرابعة على التوالي، وقامت فرقة “كاريوكي” بإحياء حفلة “كايرو هاف ماراثون”، وتم تخصيص نصف عائد الماراثون لدعم مشروع “لتر من نور”، والذي تنفذه بيبسيكو بالتعاون مع مصر الخير و”صن يوشنز”.
وقامت “الراعية” بالتبرع بمبلغ ١٠٠ ألف جنيه لدعم المشروع الذي يوفر الإضاءة للقرى الفقيرة المحرومة من الكهرباء في صعيد مصر.
وأعربت شيرين شاهين، رئيس قطاع العلاقات العامة والخدمة المجتمعية بالشركة، عن سعادتها بمشاركة هذا العدد الهائل في الماراثون، والذي يدل علي زيادة الوعي بأهمية ممارسة الرياضة وتأثيرها الإيجابي علي صحة الإنسان، مضيفة أن شركتها تولي اهتمامًا خاصًا بالرياضة، وخاصة في مجال كرة القدم، وهذا ما يتجلي في الانجازات التي قدمتها للرياضة في مصر والعالم العربي خلال السنوات الماضية.
وأكدت شاهين أن هذا الحدث هو من أكبر الأحداث الرياضية في مصر، ويعد أكبر نصف ماراثون يقام فى القاهرة على امتداد ٢١ كيلو مترًا لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة والركض والانخراط فى أنشطة رياضية جديدة ومبتكرة، وأنه يأتي استكمالا وكجزء من الأنشطة والمبادرات التي تتبناها الشركة والتي تهدف إلى تمكين الشباب المصري وإعطاءه الفرصة لممارسة هواياته والسعي وراء طموحاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى