اخر الأخبار

محافظة الفيوم تعتزم إنشاء مستشفى لعلاج أمراض القلب مجانًا

استقبل المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، اليوم الأحد، الدكتور عادل البنا عميد معهد القلب السابق، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء معهد القلب، لبحث أوجه التعاون بين المحافظة والجمعية، لتنفيذ مشروع إنشاء مستشفى خيري لعلاج أمراض  القلب مجانًا.

وجاء ذلك بحضور الدكتور ماهر الجاويش وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وخلال اللقاء عرضت جمعية أصدقاء معهد القلب التبرع بقطعة أرض تبلغ مساحتها نحو ألف متر بطريق الفيوم- بني سويف، لإنشاء المشروع عليها، أو التبرع بقيمة الأرض في حال اختيار موقع بديل لتنفيذ المشروع.

المشروع من شأنه خدمة أهالي محافظة الفيوم والمحافظات المجاورة، وتبلغ تكلفته نحو 140 مليون جنيه، ويستغرق تنفيذه 18 شهرًا، ويشمل 80 سريرًا 25% منها للعناية المركزة والعمليات.

وقال محافظ الفيوم إن المشروع يسهم في التيسير على جميع المواطنين من أهالي الفيوم وكذلك من محافظات شمال الصعيد والوجه البحري، ويوفر عليهم عناء الانتقال لتلقي العلاج بالمراكز المتخصصة في أماكن بعيدة عن محل إقامتهم.

وأضاف أن منظمات المجتمع المدني لها أهمية في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية، التي تعود بالنفع على جميع المواطنين، كما أكد أن المحافظة مستعدة لتقديم أوجه الدعم اللازم في تنفيذ مثل هذه المشروعات البناءة، التي تسهم في رفع العبء عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى