اخر الأخبارتقارير

لليوم الثاني.. إقبال ضعيف على مقعد “عكاشة” في انتخابات طلخا ونبروه

تصوير – محمود الحفناوي:

فتحت لجان الاقتراع بدائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، أبوابها للتصويت في الانتخابات التكميلية على المقعد الخالي بالدائرة بعد إسقاط عضوية النائب السابق توفيق عكاشة من البرلمان، وسط إقبال ضعيف من قبل المواطنين على 65 مركزًا انتخابيًا بالدائرة، ضمت 174 لجنة فرعية، للإدلاء بأصواتهم خلال اليوم الثاني على التوالي.

وقال سعد سعد الفرماوي، رئيس مركز ومدينة طلخا، إن الانتخابات مع بداية اليوم الثاني بطلخا تسير بشكل منتظم دون أي مشكلات، وأن نسبة المشاركة خلال الساعات الأولى، ضعيفة إلى حد ما بسبب موجة الحراراة، متوقعا زيادتها مع منتصف اليوم.

وأضاف الفرماوي أنه تم توفير المولدات الكهربائية البديلة تحسبًا لأي ظروف وطوارئ تتسبب في انقطاع التيار الكهربائي، وتم تجهيز اللجنة العامة بنادي طلخا الرياضي، لمتابعة أعمال الفرز والتجميع خلال الانتهاء من اليوم الثاني للانتخابات.

وقال مستشار باللجنة العامة بطلخا، إن الانتخابات تسير بشكل منتظم على مستوى مركزي طلخا ونبروه دون أي مشكلات، إضافة إلى تأخر فتح لجنة واحدة لمدة 10 دقائق، وتمت السيطرة على الوضع ووصول القاضي وفتح اللجان، ولم تتلقى اللجنة أي شكاوى حتى الآن من الناخبين أو أنصار المرشحين.

واتنشرت قوات الشرطة بالتنسيق مع قوات المسلحة حول مقار اللجان الانتخابية بشكل مكثف لتأمين الانتخابات والناخبين، وانتشرت قوات الدفاع المدني بجانب اللجان لتمشيطها بحثا عن أي مواد متفجرة من عدمه.

يذكر أن نسبة تصويت المصريين في الخارج، على مقعد مجلس النواب الخالي بدائرة طلخا ونبروه، بلغت 1003 ناخبين، ممن أدلوا بأصواتهم حتى مساء الجمعة الماضية، موزعين على 11 دولة عربية وأجنبية.

ويبلغ عدد الناخبين المقيدين بالكشوف الانتخابية في دائرة طلخا ونبروه 412 ألفا و507 ناخبين، كما بلغ عدد اللجان في الدائرتين 174 لجنة فرعية، إضافه إلى لجنة عامة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى