حاجات تهمكصحة وجمال

الينسون والشاي والقهوة والنسكافيه مشروبات دافئة لمواجهة حرارة الصيف

مع دخول فصل الصيف وزيادة درجات حرارة الطقس يوما بعد يوم يميل الكثير منا إلى شراء المشروبات المثلجة كي يخفف من حرارة الجو ويشعر بالانتعاش، ولكن لا يستمر الشعور بالانتعاش طويلا.

الدكتور مجدي السيد عبدالرحمن، أخصائي الباطنة، يتحدث عن بعض النصائح التي يجب اتباعها من أجل مواجهة حرارة الطقس، ويوضح المشروبات التى يجب أن نتناولها في فصل الصيف.

يقول عبدالرحمن إن من الأفضل في الصيف تناول المشروبات الدافئة مثل الشاي والينسون والقهوة والنسكافيه والكركدية بدلا من المشروبات المثلجة كالعصائر والمياه الغازية والآيس كريم، نظرا لأن المستقبلات الحسية في الجهاز الهضمي والجلد تقوم بتنبيه خلايا المخ الحسية بأن هناك حرارة زائدة تخترق الجسم، وعلى الفور تقوم تلك الخلايا بإعطاء تعليمات لمنظم الحرارة داخل المخ بسرعة التعامل مع العامل الخارجي، فيؤدى ذلك إلى فقد كمية من حرارة الجسم، ما يؤدى إلى الشعور بالانتعاش لفترة طويلة من الوقت.

وعلى النقيض فإن تناول المشروبات المثلجة أثناء ارتفاع حرارة الطقس فهي بالفعل تشعرك بالانتعاش ولكن “انتعاش وقتى مزيف” لا يلبث أن يزول بسرعة ويعاود الإحساس بحرارة الطقس في فصل الصيف ولكن بصورة أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى