اخر الأخبار

محافظ الدقهلية: الجهاز التنفيذي على مسافة واحدة من كل مرشحي دائرة طلخا

قال حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية اليوم السبت، إنه تتم متابعة سير انتخابات مجلس النواب التكميلية من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة من خلال تواصلها مع لجان التصويت والبالغ عددها 74 لجنة فرعية و65 مركز انتخابي.

وأضاف بيان صادر عن محافظ الدقهلية، أنه بدأ توافد الناخبين على اللجان منذ صباح اليوم لاختيار مرشحًا واحدًا على مقعد الدائرة من بين 16 مرشحا متنافسا، مشيرًا إلى أن شعب الدقهلية يتميز بالوعي والحكمة في الاختيار من بين المرشحين.

ولفت إلى أن متابعة سير العملية الانتخابية تتم بمشاركة أعضاء الغرفة الرئيسة القائمين بالاتصالات المباشرة مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن للاطمئنان على سير العملية الانتخابية بكافة اللجان الفرعية والمراكز الانتخابية.

وتستهدف الاتصالات الوقوف على ما يتم داخل لجان الاقتراع ومواجهة كافة المشكلات الطارئة، مشيرًا إلى أن عملية التصويت بلجان الانتخابات تسير بصورة طبيعية وانتظام العمل باللجان منذ الموعد المحدد لفتح اللجان.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن يتم التعامل الفوري مع أي مستجدات حتى موعد إغلاق باب التصويت وبدء عمليات الفرز في مقار اللجان الفرعية ولجان الفرز العامة لكافة لجان الدائرة، موجهًا الشكر لرجال الشرطة والقوات المسلحة لجهودهم المخلصة في تأمين العملية الانتخابية، وأن الجهاز التنفيذي بكل قطاعاته على مسافة واحدة من جميع المرشحين وأن هدفنا هو تمكين المواطنين من اختيار من يمثلهم بحرية وشفافية.

ويبلغ عدد الناخبين المقيدين بالكشوف الانتخابية في دائرة طلخا ونبروه 412 ألفًا و507 أصوات، كما بلغ عدد اللجان في الدائرتين 174 لجنة فرعية، إضافه إلى لجنة عامة واحدة.

وتستمر الانتخابات التكميلية الحالية ليومين، اليوم وغدًا الأحد، وتشهد تنافس 16 مرشحًا على مقعد النائب السابق توفيق عكاشة، بعدما أسقط البرلمان عضويته على خلفية لقائه بالسفير الإسرائيلي وتصاعد الغضب الشعبي ضده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى