اخر الأخبار

حازم إمام.. أمير الموهبين سليل أقدم أسرة زملكاوية في مصر

حازم إمام، سليل أكبر عائلة زملكاوية في مصر، فهو حفيد حارس الزمالك ومنتخب مصر الأسبق “يحيى الحرية إمام” الذي سمي بهذا الاسم تيمنا بشعار ثورة 1919، وهي السنة التي ولد فيها، وهو والد صاحب الفضل في شعبية الزمالك في الوطن العربي الراحل عن عالمنا مطلع العام الحالي كابتن مصر ونادي الزمالك “حمادة إمام” واليوم يحتفل حازم إمام بعيد ميلاده الـ41.

بدأ “حازم” مسيرته لاعبا في نادي الصيد القاهري، وكان يلعب الكرة للمتعة فقط، ولم يفكر في احترافها بشكل جدّي، إلى أن تم إلحاقه  بالمنتخب الوطني للشباب، هنا بدأ في التفكير لتغيير مسار حياته واحتراف كرة القدم في نادي يليق بلاعب متواجد في منتخب مصر بجانب لاعبي أكبر الأندية المصرية، وعلى الفور انتقل إلى الزمالك بعد صراع مع أكثر من ناد لضمه، إلا أن والده، كابتن الزمالك، أصر على انضمامه للزمالك لإكمال مسيرة عائلة “إمام” الزملكاوية.

وكانت أول مشاركة لإمام الموهوبين مع الزمالك كلاعب “بديل” ضد الاتحاد السكندري في موسم 1993-1994 وتحديدا في 12 نوفمبر 1993 .

وكانت بداية الاحتراف الحقيقي للإمبراطور عندما التحق بنادي أودينيزي أحد أندية أقوى دوري في العالم وقتها، وهو الدوري الإيطالي، في صيف 1996 بعد أن اختير كأفضل صانع ألعاب في أفريقيا عام 1996.

وذكر والده الكابتن حمادة إمام في أحد البرامج التلفزيونية أنه في نفس يوم توقيع حازم إمام لـ”أودينيزي” قام السير أليكس فيرجسون بالاتصال به يطلب منه انتقال حازم إلى مانشستر يونايتد.

وبعد أن تألق مع النادي الإيطالي، أصيب حازم واستبعد حتى نهاية الموسم. وفي 1998 انتقل لنادي “دي جرافشاب” الهولندي على سبيل الإعارة، وبعد أن تألق معهم طلب ناديه الإيطالي استعادته، وبالفعل عاد عام 2000 ولكنه وجد نفسه بديلا باستمرار، فقرر العودة إلى مصر.

وعاد حازم إلى الزمالك ليساهم في فوز النادي بـ 12 لقبا، ما بين الدوري والكأس وكأس السوبر، بجانب البطولات القارية ومنها تحقيق بطولة دوري أبطال أفريقيا والبطولة العربية والكأس المصري السعودي.

ومع المنتخب الوطني حقق لقبين، وهما بطولة الألعاب الأفريقية الأوليمبية 1995 والأمم الأفريقية 1998.

واعتزل حازم إمام في 25 مايو 2008 مباراة نهائي كأس مصر التي رفع كأسها لتكون آخر بطولة لإمام الموهوبين مع الزمالك وفي الملاعب ليتحول بعدها إلى الإدارة ثم مؤخرا مديرا للكرة مع أحمد حسام “ميدو” الموسم الحالي قبل أن يرحل الجهاز الفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى