اخر الأخبار

“اتجاه قنا” تواصل جلساتها التعريفية لمنحة الجامعات الحكومية

واصلت مؤسسة اتجاه الاستشارية للشباب والتنمية بقنا، اليوم السبت، عقد الجلسات التعريفية لبرنامج “منحة الجامعات الحكومية”، والتي بدأت خلال الأسبوعين الماضيين، حسب حسن نصر، منسق عام المؤسسة بقنا .

وقال نصر في تصريح لـ”ولاد البلد” إن المنحة مخصصة لطلاب الصف الثالث الثانوي وطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من المدارس الحكومية، والمتوقع حصولهم على مجموع 85 % فأكثر، لافتًا إلى أن البرنامج يهدف إلى التكفل بجميع المصروفات الأساسية للطلاب المقبولين بالمنحة .

وأضاف منسق المؤسسة، أن البرنامج بدأ بالجلسات التعريفية في الأسبوع الأول من أبريل الحالي، عن طريق زيارة فريق المؤسسة مراكز الدروس الخاصة بالطلبة بعد الاتفاق مع المسؤولين عنها، وتم خلالها حضور 651 طالب وطالبة بمركز قنا وقرية دندرة، على مدار 18 جلسة تعريفية عن المنحة وكيفية ملىء الإستمارات الخاصة بها.

وأشار نصر إلى أنه من المقرر أن تُعقد الجلسات التعريفية الأسبوعين المقبلين بقرية المخادمة ومركز قوص، كما تُقام فيما بعد جلسة تعريفية كبرى بمدينة قنا تشمل طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم، موضحًا أن هذه المنحة تهدف للوصول للطلاب الأكثر احتياجًا لها، لأنها تتكفل بكافة المصرفات الأساسية مثل الانتقالات ومصروفات الكتب والكارنية، وتوفر دورات لغة إنجليزية وخلافه.

ويتابع نصر أنه عقب الجلسات التعريفية، يسجل كل طالب ويملأ الاستمارة الخاصة به على الموقع الخاص بالمنحة، على أن يكون آخر موعد للتقديم 31 مايو المقبل، مشيرًا إلى أنه عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة يُقسم الطلبة على قسمين: الأول وهم الحاصلين علي 85% فأكثر، والثاني أقل من 85%، ويتم الاختيار بعد ذلك وفقًا لشروط المنحة ومنها أن يحصل الطالب على مجموع لا يقل عن 85%، ومن ثم يُبَلغ الطلاب المقبولين تليفونيًا أو عن طريق البريد الإلكتروني.

ولفت منسق المؤسسة بقنا، إلى أنه عقب اختيار الطلاب المقبولين يتم عمل مقابلة لهم، ثم تُعقد الدورات التدريبية في اللغة الإنجليزية، وتدريبات على بناء الشخصية والقيادة وريادة الأعمال في معسكر لمدة أسبوعين خارج المحافظة، لتأهيلهم لدخول الأقسام المتميزة التي توفرها المنحة في عدد من الكليات منها الهندسة، والتربية، وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم، والإعلام، والإقتصاد .

وذكر نصر أن مؤسسة اتجاه هي إحدي الشركاء في البرنامج، الذي يوفر فرص للطلاب ئؤهلهم للحصول على خبرة عملية عند التخرج للالتحاق الفوري بسوق العمل في مصر من خلال تخصصات حيوية لتنمية الاقتصاد الوطني.

وكانت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من خلال الولايات المتحدة ـ مصر، قدمت منح “الجامعات الحكومية – مبادرة التعليم العالي”، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي المصرية، وقطاعي الأعمال العام والخاص، بهدف مساعدة الطلاب والطالبات المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة لأعوام “2015، 2016، 2017 “،من الالتحاق بالاقسام المتميزة في الجامعات الحكومية، بالتزامن مع العديد من الأنشطة، وتدريبات اللغة الإنجليزية والقيادة، وتخطيط المسار الوظيفي، والتدريبات العملية، ومشروعات تنمية المجتمع، والرحلات الدراسية للخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى