اخر الأخبارتقارير

لا ملامح لتظاهرات “جمعة الأرض هى العرض” فى أسيوط

أسيوط – محمد الجزار وحسن فتحى وسهام محيي الدين:

خلت شوارع مراكز ومدن محافظة أسيوط، حتى عصر اليوم الجمعة، من المتظاهرين، بعد دعوات الخروج فى “جمعة الأرض هى العرض”، الأسايطة تجولت فى عدد من شوارع المحافظة.

بمدينة أسيوط خلت شوارع والميادين الرئيسية والتى تشتهر بخروج المظاهرات، مثل أم البطل وميدان مسجد عمر مكرم وميدان أسماء الله الحسنى، وميدان المنفذ، بينما رفض بعض المواطنين التعليق عن أرائهم حول اليوم.

وبمركز القوصية يسوده الهدوء بالشوارع، وممارسة الأفراد الحياة الطبيعية مع تواجد قوات الأمن المعتادة لتأمين المركز ولا يوجد ي مظهر للتظاهر، وأوضح مصدر أمني “لولاد البلد”، أنه لا مظاهرات بالقوصية وقراها، وتقوم قوات الأمن بالمرور في الشوارع للاطمئنان علي أحوال المدينة.

وفي مركز الغنايم جنوبي المحافظة، الذي كان يشهد مظاهرات في عهد جماعة الأخوان، لم  ترصد فيه أي مظاهرات اليوم الجمعة تزامنًا مع دعوات التظاهر في جمعة ” الارض هي العرض”.

وقال مصدر أمني بمركز الشرطة لـ “ولاد البلد”، إن الأجهزة الأمنية بالمدينة لم تتلقي أي بلاغات أو ورود معلومات من المصادر السرية بخروج تظاهرات بقري المركز، مؤكدًا إن الوضع الأمني مستقر تمامًا.

يشار إلى أن قضية جزيرتي صنافير وتيران، اللتين أصبحتا تحت السيادة السعودية بموجب اتفاقية ترسيم الحدود المائية الموقعة بين مصر والسعودية، تشهد جدلا متصاعدا، منذ أيام، ربما هو الأكبر من نوعه، في ظل حالة من الانقسام بين المؤيدين للاتفاقية والمعارضين لها، سواء على مستوى النخبة والمسؤولين، أو على مستوى المواطنين، بسبب كثرة وتضارب التصريحات الرسمية بشأن أحقية البلدين في الجزيرتين، الأمر الذي دفع حركات سياسية وأحزاب ومعارضين ونشطاء على “الفيسبوك” للدعوة للتظاهر اليوم فيما أطلقوا عليه جمعة “الأرض هي العرض” وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد أعلنت بدورها الانضمام لتظاهرات اليوم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى