اخر الأخبارتقارير

أحزاب بأسيوط عن “الأرض هي العرض”: ليس لها قيمة

تباينت أراء بعض الأحزاب السياسية في أسيوط حول التظاهرات التي دعت إليها قوى سياسية وثورية تحت عنوان جمعة “الأرض هي العرض”، احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

ويقول العمدة تمام عبدالمجيد، أمين حزب الوفد بأسيوط، إن على المواطنين التحلي بالصبر وترك الرئيس يعمل حتى ينهض بالبلد، مضيفا “هناك من يظن أن الرئيس تصرف من دماغه، ولكن هناك في السياسات الخارجية شيء لا نعرفه، وهناك أشخاص يدعون المعرفة وداخلهم حقد ويروجون الشائعات”.

دعوات إخوانية

 وعلق صالح النحاس، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار وأمين الحزب بمركز أبوتيج، قائلًا إن أعداد المتظاهرين بسيطة، والإخوان يسعون للعودة مرة أخرى إلى الشارع، وهناك أشخاص كان يريدون النزول للتظاهر وعندما دعوات الإخوان رفضوا النزول.

ليس لها قيمة

 ويري صلاح السيد، أمين حزب مصر الحديثة بأسيوط، أن التظاهرات ليس له قيمة لأن “هناك قيادة حكيمة تحكمنا، والحزب مؤيد للحكومة والرئيس في قراراته، وعلى الدولة لأن تخرج بالمستندات التي تبين ملكية الجزرتين للسعودية… لا أحد يعرف ما هي البنود الموقعة بين مصر والسعودية”.

يشار إلى أن قضية جزيرتي صنافير وتيران، اللتان أصبحتا تحت السيادة السعودية بموجب اتفاقية ترسيم الحدود المائية الموقعة بين مصر والسعودية، أثارت جدلا واسعا في ظل حالة من الانقسام بين المؤيدين للاتفاقية والمعارضين لها، سواء على مستوى النخبة والمسؤولين، أو على مستوى المواطنين، بسبب كثرة وتضارب التصريحات الرسمية بشأن أحقية البلدين في الجزيرتين، الأمر الذي دفع حركات سياسية وأحزاب ومعارضين ونشطاء إلى الدعوة للتظاهر فيما أطلقوا عليه جمعة “الأرض هي العرض”، وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد أعلنت بدورها الانضمام لتظاهرات اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى