اخر الأخبار

توعية وتأهيل 175 سيدة بمراكز قنا ببرنامج مكافحة سرطان الثدي

تواصل لجنة الإغاثة بنقابة صيادلة قنا، تنفيذ برنامج مكافحة سرطان الثدي، من خلال عقد مجموعة من الندوات التوعوية بالمراكز والقرى، حسب الدكتورة شيماء نصرالله، مديرة البرنامج.

وقالت نصر الله في تصريح لـ “ولاد البلد” إن البرنامج نفذ عدة ندوات خلال الأسبوعين الماضيين، في إحدى النجوع بقرية الجبلاو بحضور 50 فتاة وسيدة، وفي مركز فرشوط بجمعية تنمية المرأة الريفية بالمجتمع، ومن خلال تم نشر الوعي وتعلم الفحص الذاتي بين 30 سيدة وفتاة.

وأضافت أنه عُقدت ندوة تثقيفية بمدرسة الصفوة الخاصة، حضرها مجموعة من معلمات المدرسة والأمهات، وأيضًا فتيات من المرحلتين الأعدادي والثانوي ضمن فعاليات حفل عيد الأم بالمدرسة، بهدف نشر الوعى بين الفتيات من سن البلوغ، وغرس عملية الإهتمام بالفحص الذاتي لديهن منذ بداية سن استجابة الجسم للمرض.

وأشارت مديرة البرنامج إلى قيام مجموعة من المتطوعات بمركز قوص بالتعاون مع إدارة البرنامج، بتثقيف 40 كادر من المتطوعات لنشر الوعي في قرية العيايشا بمركز قوص، كما تم تأهيل 55 كادر من متطوعات الجمعية الخيرية الإسلامية بمركز فرشوط.

ولفتت إلى تحويل بعض من النساء الحاضرات للطبيب نظرًا لوجود أعراض مشابهة لأعراض المرض لديهن بمجرد الإنتهاء من الندوات التثقيفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى