اخر الأخبار

جامعة المنصورة تنظم المؤتمر السنوي الـ11 لتطوير التعليم العالي

نظمت كلية التربية النوعية، بجامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، المؤتمر السنوي العربي الحادي عشر، والدولي الثامن، بعنوان “التعليم العالي النوعي في مصر والعالم العربي.. التحديات والتطوير” خلال الفترة من 13 إلى 14 أبريل، بقاعة المؤتمرات بجامعة المنصورة.
وأضاف بيان صادر عن جامعة المنصورة بأن ذلك جاء بحضور كل من: الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة، والدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور زكي زيدان، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إبراهيم أحمد، عميد الكلية، مقرر المؤتمر، والدكتور محي الدين إسماعيل، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة حنان عبد الحليم، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
يهدف المؤتمر لوضع خطط استراتيجية لإحداث طفرة في مؤسسات التعليم العالي النوعي، وتطوير وتحديث مناهج التعليم العالي النوعي في مصر والعالم العربي، ووضع أطر لمعايير تطوير برامج التعليم العالي النوعي، وتحديد الأبعاد والمجالات التي تعمل على تطوير التعليم، والتعرف على جوانب القوة والضعف في برامج التعليم، وتبادل الخبرات حول نظم تطوير التعليم النوعي في الدول العربية، ودراسة احتياجات المؤسسات التعليمية للاستفادة من الشراكة المجتمعية.
وبحسب بيان صادر عن الجامعة؛ يناقش المؤتمر طرق تطوير تدريس أقسام علم النفس، وإعداد معلم حاسب آلي، وتطوير قسم الاقتصاد المنزلي، والإعلام التربوي، وتعزير دور الفن بقسم التربية الفنية، والاتجاهات الحديثة بقسم التربية الموسيقية.
وأشار عميد كلية التربية النوعية بالمنصورة إلى أن المؤتمر يناقش 75 بحثا علميا على مدار اليومين، ويشارك به 6 جامعات مصرية وهم، أسيوط وحلوان والأزهر والمنوفية والزقازيق والمنصورة، بالإضافة إلى مشاركة 4 دول عربية هي الأردن والسعودية والكويت والسودان.
وقال الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة، إن هناك ضرورة لتطوير المحتوى العلمي الذي يقدم لطلاب التربية النوعية، فهم متميزون في المجالات الفنية والموسيقية، وهي ما تغير وعي الإنسان وترتقي به، فمصر لا تتقدم إلا بجهود جميع أبنائها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى