ألعاب اخرى

بعد إغلاقه 20 عامًا.. تخصيص 50 مليون جنيه لتطوير حمام سباحة مركز شباب قنا

قرر المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، تخصيص 50 مليون جنيه لتطوير حمام سباحة مركز شباب مدينة قنا، بعد إغلاقه 20 عامًا، لوجود عيوب في نظام تغذية المياه وخطوط الفلاتر.

أنشأ حمام السباحة الأوليمبي الواقع بمركز شباب مدينة قنا شرق المدينة عام 1987 وافتتح عام 1989، ولكنه أغلق عام 1996 في وجه مستخدميه، بسبب عدم صلاحيته للاستخدام.

خارج الخدمة

وقال أحمد سعيد، من أبناء مركز شباب مدينة قنا، إنه منذ ولادته وحمام السباحة خارج الخدمة حتى يومنا هذا، وأن العديد من أبناء المحافظة تضرروا من عدم وجود حمام سباحة، إلا أنه افتتح آخر بنادي البحر، ولكنه لا يعمل إلا في فترات الصيف فقط، متسائلًا “كيف لمدينة مثل قنا لا يوجد بها سوى 3 حمامات سباحة لا يسمح بممارسة النشاط سوى داخل واحد فقط؟”

وتابع سعيد “أنه يتمنى سرعة الانتهاء من تجديد حمام السباحة، بعد تخصيص ميزانية لذلك، لكي يستفيد أبناء المحافظة منه”.

بدء الإصلاحات

وقالت شيماء سيف الدين، مدير مركز شباب مدينة قنا، في تصريح خاص لـ”استاد ولاد البلد”، إنه تقرر العمل على تجديد وإحلال حمام السباحة الأوليمبي على أرض استاد مدينة قنا، وذلك بعد قدوم الهيئة الهندسية من قبل وزارة الشباب والرياضة، لعمل المقايسات الخاصة بحمام السباحة بداية للتجهيزات على أرض حمام السباحة، لإعادة تشغيله أمام أبناء المحافظة مرة أخرى.

وتابعت شيماء “أنه منذ إغلاق حمام السباحة بمدينة قنا عام 1989 جرى مخاطبة وزارة الشباب والرياضة

لإعادة إحلال وتشغيل حمام السباحة مرة أخرى، لوجود بعض العيبوب في نظام تغدية المياه وخطوط الفلاتر الخاصة بالحمام الأوليمبي، إلى أن استجابت الوزارة وتقرر تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه لتطوير وتجديد حمام السباحة ومركز شباب مدينة قنا”.

تكلفة ضخمة

وأشار عبده الأحمر، رئيس مجلس إدراة مركز شباب مدينة قنا، في تصريح لـ”استاد ولاد البلد”، إلى إنه منذ إغلاق حمام السباحة وكل رؤساء مجالس الإدارة السابقين تقدموا بطلب لوزارة الشباب والرياضة، للعمل علي إصلاحه وإعادة تشغيله، ولكن لا يأتي رد سوى أن تكلفة إعادة صيانته وتشغيله مرة أخرى ضخمة ومدرج طبق خطط الوازرة الإصلاحية، ولكن لم يأتي دور إصلاحه منذ 20 عامًا.

وتابع الأحمر “ولكن بعد التواصل مع وزير الشباب والرياضة الحالي خالد عبدالعزيز، تقرر تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه لتطوير حمام السباحة وإعادة تشغيله، إضافة إلى تجديد مركز شباب مدينة قنا لجعل المركز وحمام السباحة يشبها -على حد قوله- نادي الجزيرة بالقاهرة”.

فيما شكر اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، لاستجابته للطلبات المقدمة لإعادة إصلاح وتجديد حمام السباحة الأوليمبي لتطويره ومركز شباب مدينة قنا، إضافة إلى تجديد حمام السباحة الخاص بنادي الفتيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى