ألعاب اخرى

العداء حسن مرزوق “قطار دشنا السريع” يواصل حصد البطولات والألقاب

 

كتب: مصطفي عدلي

واصل العداء حسن مرزوق، ابن مدينة دشنا، لاعب اتحاد الشرطة، مسيرته الناجحة مع فريقه في حصد الألقاب والمراكز المتقدمة، حيث تمكن مرزوق والذي لقبه مشجعوه “القطر”، نظرا لسرعته الشديدة، حيث تمكن حسن من الحصول على المركز الثاني  والميدالية الفضية، في بطولة هاف مارثون، عدو 21 كيلو متر، التي أقيمت بمدينة الشيخ زايد بـ 6 أكتوبر، الأسبوع الماضي، بمشاركة مئات العدائين من مصر وخارجها.

“دشنا اليوم” توقف عند أهم المحطات في المسيرة الرياضية لـ “قطار دشنا السريع” الحافلة بالانتصارات.

البداية

بداية حسن مرزوق مع رياضة العدو كانت منذ أن كان ناشئا بمركز شباب دشنا، برفقة شقيقه الأصغر سيد مرزوق، الذي يلعب هو الأخر في نادي الشرقية للدخان، واستطاع الحصول علي مراكز متقدمه في المسابقات التي شارك فيها، حتي التقطته العين الخبيرة وأصبح لاعبا ضمن صفوف ناي اتحاد الشرطة، وتدرج حتي أصبح من أهم الركائز الأساسية بصفوف الفريق الأول.

بطولات

حصل مرزوق مع فريقه علي العديد من البطولات والألقاب، حتي انه يقول إنه لا يعلم عدد البطولات التي حصل عليها تحديدا لكثرتها، لافتا إلى أنه يشارك في رياضة العدو منذ أن كان طفلا قبل 20 عاما، وخلال هذه الفترة حصل على ما يقرب من 4 بطولات قارية ومحلية كل عام.

ومن أهم البطولات التي حصل عليها ابن دشنا، الفترة الأخيرة حصوله على المركز الأول في بطولة “الكأس” النصف مارثون، التي أقيمت فعالياتها بمحافظة الإسكندرية، العام الماضي في البطولة التي شارك فيها مئات المتسابقين من مختلف محافظات ومراكز الجمهورية، حيث اقتنص العداء الدشناوي الميدالية الذهبية ومبلغ 5 آلاف جنيه قيمة المركز الأول.

كما حصد العداء، لاعب اتحاد الشرطة الرياضي، في منتصف ديسمبر الماضي، المركز الرابع في سباق النصف مارثون، الذي أقيم ببيروت، متفوقا على عدائين من دول عربية مختلفة، من مصر وتونس والجزائر ولبنان.

كما شارك في نفس العام المسابقة متسابقين من مختلف محافظات ومراكز الجمهورية، حيث اقتنص العداء الدشناوي المركز الثالث والميدالية البرونزية، فيما حصل محرم حمد الله، لاعب فريق طلائع الجيش، علي المركز الأول والميدالية الذهبية، وحصد محمد ربيع علي، المركز الثاني في بطولة الجمهورية.

أرقام قياسية

تمكن العداء الدولي، في شهر أغسطس الماضي، من تحقيق رقم قياسي، عندما تمكن من الفوز بسباق مارثون 10 كيلو متر الذي أقيم في بريطانيا، محققا رقما قياسيا جديدا للمرة الأولى، متفوقا علي لاعبين من جنسيات مختلفة من شتي بقاع العالم.

يروي مرزوق، إنه تمكن من الفوز بالسباق المنظم بمعرفة مؤسسة “Gladstone Parkrun” ببريطانيا، موضحا أن زمن السباق الذي حققه 15 دقيقة و50 ثانية، لافتا إلى أنه استطاع كسر رقم عداء إنجليزي لم يستطع أحد أن يكسره منذ 5 أعوام، وكان رقم العداء الإنجليزي 16 دقيقه و29 ثانية.

كما نجح مرزوق في تحقيق رقم جديد يحسب لسجله الحافل بالبطولات والأرقام القياسية عندما تمكن في 14 من شهر يوليو الماضي من العدو بزمن 2.25.49 في سباق الماراتون الذي أقيم بكوريا الشمالية محققاً زمن قياسي شخصي جديد.

أعمال خيرية

الجانب الإنساني لم يغب عن العداء الدولي، الذي شارك في بطولات عديدة خيرية لدعم المستشفيات الخيرية والمصابين بأمراض سرطانية خطيرة، كان أخرها عندما شارك في مارثون زايد الخيري في مارس الماضي، بدعم من دولة الإمارات العربية لدعم مرضى سرطان الأطفال.

ويتمني مرزوق تقديم مستويات مشرفه يستطع من خلالها تمثيل المنتخب القومي الأول، والحصول علي مراكز أولي يصل بها إلي منصات التتويج العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى