اخر الأخبارتقارير

“الدسوقى” و” مجموعة العربي” يوقعان بروتوكولا لإنشاء 72 منظومة لتنقية المياه

أعتمد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، البروتوكول الذي تم توقيعه بين مجموعة العربي، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، والذي يقضي بإنشاء 73 منظومة كلور لتنقية المياه بقرى المحافظة، وحفر 13 بئر للمياه الجوفية بأسيوط، بتكلفة تزيد عن 11 مليون جنيه.

بحضور المهندس إبراهيم العربي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، واللواء ماجد عبد الكريم، سكرتير عام المحافظة، والمهندس محمد صلاح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، وعددا من رؤساء المراكز ووكلاء الوزارات المعنية.

وقال محافظ أسيوط إن البروتوكول يأتي ضمن خطة لمحافظة أسيوط، لتوصيل المياه النقية إلى كافة العزب والنجوع والقرى المحرومة بالمحافظة، والتي تعلو فيها نسب الحديد والمنجنيز في مياه الشرب، مؤكدا اهتمام الحكومة بالوصول إلى هذه المناطق، ودعمها وأهمية دعم القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني للجهود الحكومية في كافة المجالات، ومشيرًا إلى أن التنسيق والتعاون بين كافة الأطراف في المجتمع هو العامل الرئيسي نحو التنمية الشاملة.

وأضاف الدسوقي أنه من المتوقع أن يوفر المشروع 25 ألف متر مكعب يوميا من المياه فى المناطق المستهدفة الأمر الذي يؤدى إلى تحسين الخدمة المقدمة، وتحقيق هدف توفير مياه أمنة وصحية لكافة أنحاء المحافظة.

وأكد المهندس إبراهيم العربي، أن هذا البروتكول جزء من خطة مجموعة العربي التي بدأت منذ 4 أعوام والتي نهدف إلى التنمية الشاملة في قرى الصعيد الأكثر احتياجًا وخصوصا مشروعات المياه، والتي تعد الاحتياج الأول للإنسان فى القرى، حيث نستهدف من هذه الشراكة إنشاء 73 منظومة كلور لتنقية المياه فى محافظة أسيوط، وحفر 13 بئرا للمياه الجوفية تغذي أكثر من 79 قرية يقطنها أكثر من 3 مليون مواطن.

وأضاف العربي أن هذا المشروع هو جزء من المسؤولية المجتمعية التي تقوم بها مجموعة العربي تجاه المجتمع المصري، لافتا إلى إستراتيجية الشركة الداعمة للوصول إلى كافة قرى الصعيد.

وقال محمد صلاح الدين عبد الغفار، إن قطاع الدعم الفنى بالشركة قام بعمل دراسة ومسح ميدانى على مستوى المحاقظة لوضع أولويه الاختيار للمناطق الأكثر احتياجا، وذلك لتحسين كميات المياه المنتجه فى بعض المناطق التى بها ضعف نظرا للتزايد المستمر فى السكان، وكذلك الزحف السكاني على الأراضى الزراعية، والتى لم يتم وضع مخطط لها فى البنية الأساسية، وكذلك توفير أكثر مأمونية للمواطن الأسيوطى وجوده أعلى بعمل منظومة الكلور ببعض المناطق.

وأضاف صلاح أن البروتكول الذي تم إبرامه بين شركة المياه ومجموعة العربى يعتبر بمثابة طفرة على مستوى المناطق، وكذلك نجاح لتضافر الجهود مع المجتمع المدنى نحو تطوير قطاع المياه بمحافظة أسيوط، والذى تمثل فى دق عدد13 بئر وعدد 73 منظومة كلور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى