اخر الأخبارتقارير

وزير الاتصالات يفتتح معهد تكنولوجيا المعلومات بجامعة أسيوط.. ويصف “نوعية غير مسبوقة”

قال المهندس ياسر القاضي، إن معهد تكنولوجيا المعلومات بجامعة أسيوط، يعد نقلة نوعية غير مسبوقة فى الخدمات التكنولوجية التى تقدمها وزارة الاتصالات فى مصر، والذي يسهم فى دعم صناعة تكنولوجيا المعلومات فى المحافظة، وذلك من خلال ما يقدمه من خدمات تكنولوجية على مستوى متميز من الدقة والمهارة.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الاتصالات إلى معهد تكنولوجيا المعلومات بجامعة أسيوط، والتي رافقه فيها المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، والدكتور طارق الجمال، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وذلك بحضور الدكتور حسن الهوارى، عميد كلية العلوم، والدكتور عادل أبو المجد، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور محمد أبو زهاد، مدير مشروع نظم المعلومات الإدارية.

وأضاف القاضي أن وزارة الاتصالات على استعداد لتسخير كافة إمكانياتها لدعم المزيد من المشروعات التكنولوجية في محافظة أسيوط، وذلك فى أطار خطتها لإقامة منطقة تكنولوجية كبرى في المحافظة.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن أسيوط تملك كافة المقومات والكوادر المادية والبشرية لإقامة منطقة تكنولوجية على أعلى مستوى من التقدم، والتي من المقرر لها أن تساهم بدور كبير وفعال في تأهيل الشباب لسوق العمل وتشجعيهم على استثمار عقولهم في الإبداع والابتكار وبناء مستقبلهم وهو ما يتوافق مع المبادرة الرئاسية وتحقيق خطة الدولة فى الاتجاه إلى تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم.

وقال محافظ أسيوط إن مستقبل الطلاب فى هذه المرحلة يتجه إلى مختلف التخصصات داخل سوق العمل الخاص والذى يفتح الكثير من المجالات المختلفة، مشيدًا بالتجارب الرائعة والمتنوعة التى عرضها طلاب جامعة أسيوط، من خلال معهد التكنولوجيا، وأشار إلى تفرد المركز باعتباره الأول في صعيد مصر، والذي يتيح فرص كبيرة لشباب أسيوط، بصفة خاصة وشباب الصعيد بصفة عامة.

تضمنت الزيارة جولة تفقدية لوزير الاتصالات ومرافقيه إلى مركز الحوسبة السحابية بعد انتهاء عملية تطوير المركز ومضاعفة إمكانياته، والذى يعد الفريد من نوعه على مستوى الجمهورية، حيث يهدف إلى دعم صناعة تكنولوجيا المعلومات فى الصعيد، وتقديم خدمات تكنولوجية على أعلى مستوى لصناعة تكنولوجيا المعلومات فى مصر للشركات العاملة فى هذا المجال، كما تضمنت الزيارة عرض لبعض النماذج الواعدة للشباب المتدربين بالمعهد والذين نجحوا فى تحقيق تجارب متميزة فى مختلف التخصصات بسوق العمل الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى