اخر الأخبارتقارير

بمشاركة 30 طفل..”قطاع المدن الجامعية بأسيوط” ينظم احتفالية يوم اليتيم

تصوير- أحمد دريم:

نظم قطاع المدن الجامعية بمحافظة أسيوط، اليوم السبت، احتفالية بيوم اليتيم، بالمدينة الجامعية للبنات، وبالتعاون مع قصر ثقافة أحمد بهاء الدين، وبحضور عدد من أطفال المدارس الأيتام، وطالبات المدينة الجامعية.

تنظيم رائع

وأعرب الدكتور أحمد قطب، مدير عام المدن الجامعية بجامعة أسيوط، عن سعادته بالحفل والتنظيم الذي ادخل روح البهجة والسعادة على الأطفال الحاضرين.

وقال الدكتور كرم عبد النعيم، منسق الأنشطة الطلابية بجامعة أسيوط، إن هذه الاحتفالية تنظمها الجامعة كل عام بالمدن الجامعية، بهدف بث روح المشاركة المجتمعية لدي الطلاب، وبتعاون جميع العاملين فى المدن الجامعية لإخراج اليوم بمنظر يليق بالأطفال والجامعة، موضحا أن تنظيم اليوم كان رائعا خاصة مع وجود فقرات مختلفة أسعدت الأطفال.

عروض مجانية

أضافت رويدا محمد أبوضيف، الفرقة التالثة كلية تربية نوعية، ومسؤول اللجنة العليمة باتحاد الطلاب، دورها فى الحفلة من خلال مساهمتها هي وبنات المدينة بتقديم 3عروض “الشمندورة وأغنية للأطفال وعرض فرقة الجولة”، مشيرة إلي أنه الحفلة كانت بالتنسيق مابين إدارة رعاية الشباب بالمدن الجامعية والرعاية المركزية بالجامعة.

وأوضحت مايسة محمد، أخصائي اجتماعي بالإدارة العامة بالمدن الجامعية، ووكيلة مبني بالمدينة الجامعية للبنات، أن الجامعة حرصت على اختيار أطفال من مدن وقري بعيدة عن المحافظة وبظروف اجتماعية معينة، للمشاركة فى الحفلة ، وذلك بالتنسيق مع مديري المدارس، تم اختيار مدرسة من مركز أبنوب ومنفلوط وساحل سليم، بمشاركة 10أطفال من كل مدرسة.

وأشارت محمد إلي أن تكليف اليوم يتم  بالجهود الذاتية وتبرعات العاملين ومساعدات أهل الخير وأيضا بمساهمة بعض الطالبات من خلال تقديم عروض بالمجان، وموضحة أن تم تقديم هدايا للأطفال تتمثل في طقم خروج وملابس منزلية وشنطة مدرسية ولعب.

مشاركة فعالة

وأوضح محمود سيف النصر، مسئول الجودة والتطوير في قطاع المدن الجامعية، أن الحفلة تهدف إلي تغذية الطلاب بالقيم الاجتماعية المختلفة وتنمية روح المشاركة الفعالة مع قطاعات المجتمع المختلفة خاصة الأيتام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى