اخر الأخبار

حصر العقارات المخالفة في أسيوط تمهيدا لتركيب العدادات الكودية

أصدر المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، خلال الاجتماع التنفيذى للمحافظه، توجيهات مباشرة لرؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن لإجراء حصر شامل لكافة العقارات المخالفة، تمهيدا لإرسال بياناتها إلى شركات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي لاتخاذ الإجراءات اللازمة، نحو تركيب عدادات كودية والموافقة على تصاريح الحفر وإعادة الشئ لأصله في إطار عددا من الضوابط تم وضعها.

وقال الدسوقي إن تركيب العدادات الكودية لا يترتب عليه أي حقوق قانونية لقاطني العقارات المخالفة، ولا يعتد بذلك في تقنين أوضاعهم، مؤكدا في ذات الوقت أن تركيب العدادات هو ضمان للمال العام من عدم التعدي على التيار الكهربائي ومياه الشرب.

وأشار المحافظ خلال الاجتماع إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات نحو التعامل مع الحالات الخاصة بسرقة التيار الكهربائى، الأمر الذى يهدر على خزانة الدولة عشرات الملايين من الجنيهات في أسيوط وحدها هذا بخلاف ما يترتب على سرقة المياه.

وأكد اللواء ماجد عبد الكريم، سكرتير عام محافظة أسيوط، أن تحديد قيمة المقايسات الخاصة بتركيب العدادات سيكون حسب الدراسة التي تقرها وزارة الإسكان، والتي ستكون بقيمة أعلى من المقايسات العادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى