اخر الأخبارتقارير

صور| “قرائية أبنوب” تفتتح معرضها السنوي بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم

أفتتح عبدالفتاح أبوشامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، اليوم الأربعاء، معرض وحدة القرائية بإدارة أبنوب التعليمية، بحضور رشاد عبدالحى، مدير إدارة أبنوب التعليمية، وصلاح فتحى، وكيل مديرية التربية والتعليم، ولفيف من القيادات التعليمية بإدارة أبنوب، والمعلمين وكوادر القرائية.

وتفقد أبوشامة المعرض المعد من قبل تلاميذ وكوارد وحدة القرائية بمدارس أبنوب الإبتدائية المختلفة والقري التابعة لها، وأستمع كيل الوزارة لشرح عدد من كوادر القرائية لاستخدام الوسائل المعدة بالمدارس وكيف يستفاد منها التلاميذ، وكذلك مشاركة التلاميذ أنفسهم فى عرض الوسائل.

وقال أحمد عبدالباري البرغوتى، منسق القرائية فى أبنوب، إن معرض وحدة القرائية، يضم وسائل وإنجازات للوحدة فى مدارس الإدارة على مدار عام كامل، وهى تعبر عن أنشطة واستراتيجيات القرائية، موضحًا أن المعرض يشمل رسومات توضيحية وأفلام من إنتاج المعلمين، ومجلة إلكترونية، وحديث صحفى إلكترونى، ويضم دروس تعليمية عن الحروف وطريقة النطق.

وعرضت وحدة القرائية فيلم وثائقى عن أبرز وأهم الأهداف التى تناولتها الوحدة خلال العام الدراسى، وعرض أفلام ونماذج يقوم التلاميذ بمحاكتها داخل الفصول، وفى نهاية الأفتتاح كرم وكيل الوزارة عدد من كوادر قرائية أبنوب.

مشروع القرائية أحد المشروعات القومية الهامة لأنه يساهم بشكل فعال في تحسين مهارات القراءة والكتابة للصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية، كما أنه يعمل على إغلاق الأمية إذ أنه يعد برنامجًا وقائيًا للصفوف الأولى وعلاجيًا للصفوف التالية، أضف إلى ذلك أن توجه الوزارة في الفترة القادمة يتمثل في العودة إلى معلم الفصل (الأب البديل والأم البديلة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى