اخر الأخبارتقارير

بعد إحالة ملف مسابقة الطب البيطري للنيابة: استياء بين الممتحنين لتأخر النتيجة

أحال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، الخميس الماضي، ملف تعيين 80 طبيب بيطري إلي الشؤون القانونية للفحص إعداد مذكرة بالموضوع للنيابة الإدارية، الأمر الذي أثار تساؤلات الممتحنين خاصة بعد تأخر إعلان النتيجة حتي الآن، هذا مع إعلان الأطباء البيطريين الانتهاء من تصحيح الامتحانات منذ فترة طويلة، “ولاد البلد” رصدت ذلك.

أسئلة غامضة

يقول الدكتور محمد ثروت، طبيب بيطري، من مدينة أبوتيج، وأحد الممتحنين، إن أسئلة الامتحان غير منطقية تمامًا ومن أمثلتها “اسم وزير الأوقاف، مين ممثل رابعة العدوية”، وكانت لجنة الامتحان تتكون من 8 أفراد منها الطب البيطري، و3 آخرين من التنظيم والإدارة، إضافة إلي طريقة التقييم، وحتي الشهادة الخاصة بالكورس لا يراعي فيها  التقدير، والوسطي في الامتحان، وتقيمه فاقت كل الحدود “علي حد قوله”.

وتضيف رابعة العدوية عبد المنعم، طبيبة بيطري، أنها امتحنت في المسابقة منذ شهر نوفمبر الماضي، وحتي الآن لم تظهر نتيجة الامتحان، ولا أحد يعلم السبب، مشيرة إلي أن محافظة قنا قامت بامتحان المتقدمين منها في نفس اليوم الذي قامت فيه أسيوط، بالامتحان وقد ظهرت النتيجة، وعين الأطباء منذ أربعة شهور مضت، ولهم مرتبات ثابتة منذ التعيين.

وتري حسين، الموضوع به شيء من الغموض، متسائلة لما كل هذا التأخير في ظهور النتيجة، مشيرة ألى أنها هي وأطباء آخرين نظموا وقفة احتجاجية، وطرح الموضوع علي الجمعية العمومية، ولكن دون جدوي.

مخالف للمعايير

 يقول الدكتور صلاح علم، نقيب الأطباء البيطريين في أسيوط، إن الهيئة العامة للأطباء البيطريين وضعت شروط معينة لنتيجة الامتحان، وهي أن يكون درجه الشفوي 40 درجة، والتحريري 40، واللغة 10، والكمبيوتر 10، وعليه تم تكوين لجنة مكونة من عضو شؤون قانونية، ورئيس لجنة متابعة من المحافظة، وعضو تنظيم إدارة، وأعضاء من مديرية الطب البيطري لامتحان المتقدمين شفوي وتحريري، وبعد أن ظهرت النتيجة ونجاح 80 طبيب، مضت اللجنة، وتم إرسالها إلي المحافظ، الذي رفض اعتمادها لأنه يريد الاعتماد علي المعيار التحريري، وهو ما رفضته اللجنة، لأنه مخالف للمعايير الهيئة العامة للأطباء البيطريين، موضحا أن اللجنة طلبت من المحافظ اعتماد النتيجة على المعيار الشفوي “كما يري”، دون إمضاء اللجنة ولكنه رفض أيضا.

ويشير علم إلي أنه عملت مشاورات مع المحافظ أكثر من مرة، ضمنها إعادة إجراء الامتحان الشفوي من خلال لجنة من الجامعة، لكنه رفض ذلك إلي أن أسندت الآمر للنيابة الإدارية.

بيان المحافظة

قال المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، في بيان، إنه خاطب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمذكرة أوضح فيها الملاحظات التي شابت عملية اختيار المتقدمين للمسابقة، ومنها عدم التطبيق الفعلي للإجراءات الواجب إتباعها فيما يتعلق باختيار المرشحين لشغل الوظائف.

وأشار المحافظ فى البيان إلى أن اللجنة المشكلة للإشراف على المسابقة، اعتمدت على شهادات مقدمة من المرشحين في نظم المعلومات واللغات، عوضا عن أداء الامتحان بما يوازي 20 درجة استكمالا للستين درجة المخصصة للامتحان التحريري بالمخالفة لشروط الإعلان.

ونوه الدسوقى بالعوار البين في التناقض في منح الدرجات لبعض المرشحين المدرجة أسماءهم بالكشف، فيما يخص الامتحانين التحريري والشفوي، لحصول بعض المرشحين على درجات متدنية في التحريري وحصولهم في الشفوي الذي تعادل درجاته امتحان التحريري على أعلى الدرجات وبالعكس.

عن المسابقة

وكانت الهيئة العامة للطب البيطري، قد أعلنت عن حاجتها لشغل عدد 2156 وظيفة طبيب بيطري، للتعيين في المديريات بالمحافظات، وتخصيص 80 وظيفة منها لمحافظة أسيوط.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى