اخر الأخبار

“واى بير” تواصل حملتها لاستقطاب متطوعين جدد بقنا

قنا ـ أسماء حجاجي

تواصل شبكة تثقيف الأقران Y-PEER بقنا، حملتها “يلا واى بير” التي تُعقد حاليًا لمدة شهر وتهدف لاستقطاب أعضاء متطوعين جدد داخل الشبكة، من خلال تدريبهم على أهداف وطرق العمل داخلها، حسب محمد عبد الرحيم، المنسق المحلي لأنشطة الشبكة بقنا.

وأشار عبد الرحيم في تصريح لـ “ولاد البلد” إلى تدريب 42 شاب وفتاة خلال الأسبوعين الماضيين، لافتًا إلى أن الشبكة عقدت عدة حملات في الفترة الأخيرة منها حملة المشاركة المجتمعية، وتم من خلالها توعية ٢٨ ألف شاب و فتاة بقنا علي مدار ٤ أشهر، عن أهمية التطوع في المجتمع وفوائده للفرد والمجتمع، وبناء قدرات للشباب في الجمعيات الشريكة.

وأضاف أن حملة 10 أيام من النشاط، قامت بتوعية 12 ألف شاب وفتاة، عن أضرار التدخين، وكيفية الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيًا مثل الايدز والعادات غير الصحية، فضلًا عن التعريف بالأدوار الاجتماعية للرجل والمرأة. ولفت إلى تدريب 30 شاب وفتاة على مدار شهرين، من خلال حملة سكر برة على كيفية توعية الأهل والأقران عن كيفية الوقاية من السكر.

يذكر أن شبكة Y-PEER تعد من المنظمات غير الحكومية التي تعمل على زيادة وعي الشباب من خلال التثقيف، وتعمل هذه الشبكة بشراكة بين صندوق الأمم المتحدة للسكان والشباب منسقي الشبكة، وتوجد الشبكة حاليًا في أكثر من 48 دولة في الدول العربية، وأوروبا الشرقية، وآسيا الوسطى وأفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى