حاجات تهمكصحة وجمال

جمالك| متى ترتدين حذاء “الودجز”؟

مع التطور المستمر للموضة وظهور الجديد يوميًا، فإن العديد من الفتيات يتحيرن في ارتداء حذاء مناسب يتماشي مع ملابسهم، بالإضافة إلى أن أغلب الفتيات تعاني ارتداء الكعب العالي، ما يعكر صفو حياتهن، لأن الكعب يعطي لهن منظرًا جذابًا.
 
في هذا السياق تقول إيمان محمد، مصممة أزياء، إن أنسب حل لهذه المشكلة الأحذية الودجز، لأنها تختلف كثيرًا عن الأحذية ذات الكعب العالي، فحذاء الجودز يكون كعبها عريضًا من الأمام ومن الخلف، “ما يجعلها مناسبة للبنات اللي بيكون نفسهم يلبسوا جزم بكعب عالي، بس مش بيحبوا الكعب الرفيع أو بيتعبهم لأن النوع ده مريح في اللبس وأحسن من الكعب الرفيع”.
 
وتتابع “أن أحذية الودجز من الممكن ارتدائها على الفساتين والجيب وكذلك الجينز”.
 
1- حذاء الودجز wedges مع الفساتين:
هذا النوع يكون أنيق على الفساتين سواء الطويلة أو القصيرة، ويعتبر من أنسب وأفضل الملابس التي يرتدى عليها الودجز.
 
2- مع الجيب:
يتماشى أيضًا مع الجيبات سواء ستريت تأخذ شكل الجسم أو الجيب القصيرة المنفوشة، والأفضل للأحذية الودجز ارتدائها على جيب مقلمة.
 
3- مع الجينز:
لا يمكننا الاستغناء عن الجينز في خروجاتنا اليومية، ويعطي الحذاء أو صندل ودج مظهرًا مختلفًا للجينز، وخصوصًا السكيني، لعدم حجبه الحذاء أو الصندل.
 
وفي حالة ارتداء بنطالًا واسعًا لو لابسة يمكن رفع رجله من الأسفل بحيث تكون أعلى الكعب، أو ارتداء بنطال طوله مناسب ولا يغطي كعب الحذاء، كما يمكن ارتداء السنيكرز الودجز على الجينز أو الجيب.
 

4- مناسب

ة للشتا والصيف:

موديلات مناسبة طوال العام، إذ يمكنك ارتداء أحذية الودجز المغلقة أو البوط الودجز مع الفساتين أو الجيبات أو الجينز، وفي الصيف يمكنك ارتداء الصنادل المفتوحة من الأمام، وبما أننا على مشارف فصل الصيف يمكنك تجريب ارتداء الصنادل الودجز، والمتوفرة في عدة خامات منها جلد، وقماش، وألوان وتشكيلات، مناسبة للصيف والبحر، وتكون أكثر جمالًا مع الفساتين الصيفي وملابس البحر.
 
5- في الشغل:
حذاء الودجز مناسب جدًا للشغل مع ملابس كلاسيكي، ويفضل اختيار ألوان غامقة ويرجح الأسود لمناسبته للعمل.
 
6- عمل توازن في اللبس:
عند ارتداء مثل هذا النوع من الأحذية لابد من وجود توازن في المظهر، لأن شكل الكعب -المتوفر في الكنز والعادي- من الممكن أن يختلف مع ملبسك، على سبيل المثال يفضل ارتداء ملابس ذات أقمشة ناعمة في حال حذاء كعب “كنز”، على العكس في الكعب “الطبيعي” يمكن ارتداء أي ملبس حيث لا يتقيد بنوع معين.
 
وتختتم إيمان نصائحها بأن الأذواق تختلف من شخص لآخر، وشكل الجسم أيضًا يحدد اختياراتنا، لذا يفضل إجراء تجربة للحذاء على أكثر من ملبس، لتحديد الأنسب والأفضل والمحبب إليكِ.

2016_4_4_16_14_8_119 2016_4_4_16_14_6_510

حذاء الودجز
حذاء الودجز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى