تقارير

أهالي بعزبة “الدارين” يتضررون من طريق أسيوط – القاهرة ويطالبون بـ”مطبات”

أسيوط – إيمان طه وأسماء الفولي:

يتضرر أهالي عزبة الدارين التابعة لقرية منقباد بمركز أسيوط من تكرار الحوادث الواقعة على الطريق الزراعي أسيوط – القاهرة، خاصة أن الطريق يمر بجوار منازلهم والقرى المجاورة لها ويحصد أرواح الأهالي بين الحين والآخر … “ولاد البلد” ترصد شكاوي الأهالي.

حوادث

يقول محمود حسن، 17عامًا، طالب، إن الطريق بشع للغاية وأثناء عبوري عليه صدمتنى سيارة وتسببت في إجراء عملية جراحية بالكبد وإزالة الطحال، فضلا عن تركيب شرائح في القدم، مطالبًا المسؤولين بعمل مطبات صناعية تفاديًا لوقوع الحوادث المتكرر.

ويناشد إيهاب شعبان، 25عامً، عامل، المسؤولين بالنظر بعين الرحمة لأهالي عزبة الدارين وتدشين مطبات صناعية بالطريق لتجنب وقوع الحوادث، ويضيف أن الحادث الواحد يحصد أرواح 5 مواطنين على الأقل.

ويضيف شعبان أن السبب الرئيسى لوقوع الحوادث هو السرعة الجنونية التي تسير بها السيارات على الطريق والتي تتعدى الـ 120 كيلو، وهذا يعضر أهالي العزبة والقرى المجاورة للخطر.

ويقول محمد على، 32عامًا، سائق بالوحدة المحلية بمنقباد، إنه أثناء معاينة إحدى الحوادث على الطرق، فؤجئنا بسيارة أخرى قادمة بسرعة جنونية وصدمتنى وفرت وأصبت بارتجاج في المخ وكسور بالجسم، فلابد من التدخل لحل الأزمة.

لافتات فسفورية

ومن جانبه أكد علاء شعبان، رئيس الوحدة المحلية لقرية منقباد، إن هذا الأمر يستوجب تدخل هيئة الطرق والكباري، وإيجاد الحلول البديلة لعمل مطبات لأنها ستسهم في زيادة نسبة الحوادث، ويمكن وضع لافتات فسفورية بكثافة في الطريق لإرشاد المارة.

وذكر المهندس محمد السراج، وكيل وزارة الطرق والكباري، أن الطريق الذي يشكو منه الأهالي هو طريق القاهرة – أسيوط الزراعي، ومخصص للسفر لذلك يصعب وضع مطبات صناعية به، مطالبًا الأهالي بتحرير طلب بما يريدون والتوجه إليه لاتخاذ اللازم للوصول للحل الأسلم لمشكلة الطريق.

عن العزبة

عزبة الدارين تتبع الوحدة المحلية لقرية منقباد مركز أسيوط، ويقطن العزبة مايقرب من 3 آلاف مواطن، ويصل الطريق بين قرى بنى حسين والحواتكة وبهيج وسلام وأولاد رايق ومسرع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى