تقاريرفيديوفيديو و صورة

صور وفيديو| يوم ترفيهي وعروض فنية في احتفال جامعة بني سويف بيوم اليتيم

بني سويف- هادي سيد:

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحت إشراف علاء عبد الحليم مرزوق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، (اليوم الترفيهي للأطفال الأيتام) اليوم الأحد، بحضور عمداء الكليات ولفيف من الأساتذة وسط حضور لافت من الجمعيات الأهلية المختلفة بمحافظة بني سويف.

أكد أمين لطفي، رئيس الجامعة، خلال فاعليات اليوم على التواصل الدائم، والمشاركة المجتمعية المستمرة للجامعة انطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية لها ولخدمة المجتمع، والبيئة المحيطة بها، وضرورة الاهتمام بالأطفال اليتامى ورعايتهم ومعاملتهم كأفراد طبيعيين، حيث أوصت الأديان السماوية برعاية اليتيم.

وتابع: أن جعل الدين كفالة اليتيم من أحب الأعمال إلى الله كما أولى الإسلام اهتمامًا كبيرًا باليتيم، حيث ذكر مرات عديدة في القرآن الكريم فقد قال تعالى “فأما اليتيم فلا تقهر”، مشيرًا إلى حرص الجامعة على تكرار هذه الاحتفالية كل عام ولا يقتصر على كونه يومًا واحدًا فقط حتى يتم دمجهم في المجتمع وتحويلهم لطاقة إيجابية تسهم في تقدم الوطن باعتبارهم جزء من نسيج هذا المجتمع.

وقال علاء عبد الحليم، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ضرورة اهتمام كافة مؤسسات المجتمع المدني برعاية الأيتام و كفالتهم لأنهم مستقبل مصر وأوصى الرسول صلي الله عليه وسلم بالطفل اليتيم قائلًا “أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة وأشار بإصبعية السبابة و الوسطى”.

ووزع أمين لطفي، رئيس الجامعة، مبالغ مالية على 270 طفلًا، وأقيمت حفلة ترفيهية لهم لإدخال البهجة والسرور.

وقال عمار علي، رئيس اتحاد طلاب جامعة بني سويف لـ”ولاد البلد” إن اليوم تضمن العديد من الفاعليات المهمة داخل جامعة بني سويف، والتي كان من ضمنها اليوم الترفيهي للأطفال الأيتام، والذي تضمن العديد من العروض المسرحية والغنائية والفنية، وتضمن أيضًا ألعاب وتوزيع هدايا على حوالي 270 طفلًا من مراكز محافظة بني سويف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى