بيانات و تصريحات

بيان إعلامي| محافظ الفيوم ونائب وزير الإسكان يتفقدان مساكن بالمناطق العشوائية

الفيوم – ولاد البلد:

قام المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم والدكتور احمد درويش نائب وزير الإسكان للمناطق العشوائية، بزيارة ميدانية تفقدا خلالها عدداً من المساكن بالمناطق العشوائية بمدينة الفيوم، بحضور اللواء خالد جبرتي – سكرتير عام المحافظة، وعدد من وكلاء الوزارة والقيادات التنفيذية –وفق بيان المحافظة.

بدأت الزيارة من منطقة الساحة الشعبية بحي جنوب، حيث تم تفقد العمارات رقم 11-20-21-46 إيواء، وتم الاتفاق على إعادة تأهيل المنطقة بالكامل وإعادة النظر في كافة أعمال البنية التحتية لهذه العمارات من مياه الشرب والصرف الصحي وخدمات الكهرباء والغاز الطبيعي، إضافة إلى رصف الشوارع وتركيب حنفيات للحريق.

ثم قام المحافظ ونائب وزير الإسكان بتفقد عدد من المساكن بمنطقة كيمان فارس شملت العمارات رقم 1-2-3 إسكان اقتصادي بجوار مخزن بوتاجاز كيمان فارس والعمارتين رقمي 42 إيواء، و30 بجوار الأحوال المدنية، وتم الاتفاق على إزالة هذه العمارات وإعادة بنائها من جديد.

كما شملت الزيارة تفقد إحدى المناطق العشوائية غير المخططة على مساحة 32,77 فداناً بمنطقة الصيفية بمدينة الفيوم، ويبلغ عدد سكان هذه المنطقة 6879 نسمة تقريباً وعدد مبانيها 695 مبنى، ومنطقة قحافة الجديدة على مساحة 30,45 فداناً ويبلغ عدد سكانها 11002 نسمة، وعدد المباني للمنطقة 1111 مبنى، حيث ستتم إعادة النظر في أعمال البنية التحتية بالمنطقتين وإعادة تأهيلهما لإظهارهما بالمظهر الحضاري اللائق.

وأشار محافظ الفيوم إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالمناطق العشوائية التي يقطنها البسطاء وتوصيل البنية التحتية لهذه المناطق من مياه شرب وكهرباء وصرف صحي وغاز طبيعي وغيرها  لهذه المناطق، مضيفاً أن التطوير سيشمل المناطق العشوائية غير المخططة وكذلك المناطق المخططة سلفاً وأصبحت غير مؤهلة في الوقت الحالي، لذا يلزم إزالتها وإعادة بنائها على أنماط جديدة تخدم المواطنين بشكل أفضل.

وقال البيان إنه سيتم إسناد عمليات الإحلال والتجديد لكبرى الشركات لبدء التنفيذ في أقرب وقت ممكن، بالتعاون مع وزارة الإسكان، وبعد توفير المساكن البديلة للمواطنين لحين إنهاء أعمال الإحلال والتجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى