تلاميذ “سلاجة الابتدائية” ببهجورة يحتجون على نقل مدرستهم خارج القرية

تلاميذ “سلاجة الابتدائية” ببهجورة يحتجون على نقل مدرستهم خارج القرية
كتب محمد عبدالصبور
نظم تلاميذ وأولياء أمور قرية سلاجة الابتدائية المشتركة، التابعة للوحدة المحلية لقرية الغربى بهجورة بمركز نجع حمادى بشمال قنا، اليوم السبت، وقفة احتجاجية في أول يوم من العام الدراسي الجديد، اعتراضًا على نقلهم لمدرسة أخرى بمكان غير آمن .
يقول محمود أحمد، أحد أولياء الأمور، إن المدرسة التى نُقل التلاميذ إليها، تبعد عن القرية مسافة 3 كيلو متر، وليس بمقدرتنا تحمل أعباء نقلهم إلى هناك.
وذكر نشأت صبري، مزارع وأحد أولياء الأمور، أن الطريق الذي يربط بين القرية والمدرسة الجديدة، هو عبارة عن منطقة زراعية تعج بزراعة القصب على جانبى الطريق، ناهيك عن انتشار الجرائم، وتواجد المجرمين في حقول القصب فى هذه الأيام.
ويطالب خلف يونس من أبناء القرية، المسؤولين بسرعة التدخل وحل الأزمة حفاظًا على حقوق التلاميذ في التعلم بمكان آمن، وتنفيذ قرار الإحلال وتجديد المدرسة بأسرع ما يمكن.
وأوضح صابر رشاد،  أحد أولياء الأمور، أن المنطقة التي تم نقل التلاميذ فيها، هي منطقة جبلية غير سكنية توجد بها جبانة القرية ولا يوجد بها أي مظاهر للحياة.
وقال أحد المسؤولين، فضل عدم ذكر اسمه، إن المدرسة صادر لها قرار إزالة وجاري التعاقد مع مقاول لتولي عملية الإزالة والبناء، وتم نقل التلاميذ لمدرسة الصوامعة لحين تنفيذ القرار .
الوسوم