أهالي حجازة بحري يستنجدون بمحافظ قنا لإنشاء كوبري جديد بالعاقولا

أهالي حجازة بحري يستنجدون بمحافظ قنا لإنشاء كوبري جديد بالعاقولا

كتب – مصطفى أحمد:

بعث عدد من أهالي قرية حجازة بحري بمركز قوص، رسالة إلى عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، يستنجدونه فيها من أجل إنشاء كوبري جديد بنجع “العاقولا” بحجازة بحري، لقدم وتهالك ووجود شروخ بالكوبري القديم.

وقال أهال إن الكوبري القديم أصبح آيل للسقوط، ولا يصلح للمرور، وإنهم تقدموا بعدة شكاوى للمجلس القروي إلا أن المجلس لم يحرك ساكنا، ولم يطالب هيئة الطرق والكباري بإنشاء كوبري جديد.

ويقول ياسر مصطفى عابدين، سائق، وأحد أهالي القرية، إن الكوبري يعد مدخلا رئيسيا يخدم القرية والقرى المجاورة، ويوجد به شرخ كبير وآيل للسقوط في أي وقت، والحل الوحيد هو إنشاء كوبري جديد.

ويتاع عابدين “بالرغم من ذلك نضطر للمرور على الكوبري لأنه لا يوجد له بديل سوى طريق نجع معوض وهى طريق مجهولة، كما أنها متهالكة وضيقة وتحدث بها حوادث كثيرة ليلًا، لعدم وجود إضاءة بها سوى عمودين للإنارة، كما نستغرق وقتا طويلا إذا أردنا الذهاب لمركز قوص”.

ويضيف “لماذا لا يتحرك المسؤولين لحل هذه الكارثة؟ كل ما فعله المجلس هو وضع  الرمل والزلط لإغلاق الطريق وعدم المرور عليه، حتى يخلى مسؤوليته عندما يسقط الكوبري”، متابعًا “هذا لا يعد حلا جذريا لأننا مضطرون بالمرور عليه لظروف معيشتنا”.

بينما يقول عبدالله أحمد، عامل أجري، أحد أهالي القرية، إن “قلوبنا ترتعش ونتضرع إلى الله بالدعاء ونتشهد قبل المرور على هذا الكوبري المتهالك خشية ان تسقط بنا السيارة في الماء، وللأسف المجلس القروي لن يتحرك إلا عندما تحدث كارثة أو مأساة”.

الوسوم