أولياء الأمور يطالبون بسرعة صيانة “الأقباط الابتدائية” بنجع حمادي

أولياء الأمور يطالبون بسرعة صيانة “الأقباط الابتدائية” بنجع حمادي

كتب: أيمن الوكيل

طالب أولياء أمور مدرسة الأقباط الابتدائية بنجع حمادي، شمال محافظة قنا، الأجهزة المعنية بسرعة صيانة وترميم المدرسة، وعودة التلاميذ إليها، بعد أن تم إخلائها أواخر عام 2014.

يقول عادل محمد الصغير، ولي أمر أحد التلاميذ، إن المدرسة التي تضم قرابة 300 طالب وطالبة، صدر قرار بإخلائها في نوفمبر 2014، وتم نقل طلابها إلى مدارس الابتدائية المشتركة، ثم إلى مدرسة النقراشي، ثم إلى مدرسة خالد بن الوليد، دون أن يتم النظر في إعادة ترميمها وصيانتها من جديد.

وتوضح وفاء محمد عبدالستار، مدرس، أن المدرسة صدر قرار ترميمها وصيانتها بناءًا على التقرير الاستشاري، بعد معاينة للمدرسة بتاريخ 3 مايو 2015، بموجب اللجنة المشكلة من المنطقة التعليمية، بحضور المهندس بركات محمود حسين، رئيس القطاع، والذي رصد وجود تآكل بالحائط الخلفي الملاصق لنهر النيل، ووجود شرخ طولي بالجدار الأمامي، بالإضافة إلى سوء حالة التشطيبات الداخلية للمبنى.

وأضافت عبدالستار أن التقرير خلص إلى ضرورة عمل صيانة شاملة للمبنى من الداخل والخارج، مع معالجة الشرخ الطولي بالجدار الأمامي، ومخاطبة حماية النيل للانتهاء من عمل الحماية اللازمة بالدبش للحائط الخلفي للمدرسة، بمعرفة هيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم والإدارة التعليمية بنجع حمادي.

وتشير رئيسة أبوالمجد محمد، مدرس، إلى ان معاناة التلاميذ مستمرة منذ أكثر من عامين، بسبب نقلهم إلى أكثر من مدرسة، وحصر تواجدهم في الفترة المسائية، وما يترتب عليها من تأخر تواجدهم في الفصول، مطالبة بسرعة إدراج المدرسة في خطة الصيانة لهذا العام حتى يتمكن طلابها من العودة إليها.

ومن جانبه، قال سعد الدين أبوزيد، مدير الإدارة التعليمية بنجع حمادي، أن مدرسة الأقباط الابتدائية، مدرجة بخطة الصيانة والترميم للعام الحالي، ومن المقرر أن يتم بدء العمل بها خلال الأيام المقبلة، لافتًا إلى أن أعمال الصيانة لن تستغرق وقتًا طويلًا، ومن ثم سوف يتم إعادة التلاميذ إليها فور الانتهاء من الأعمال.

الوسوم