“شيكا بيكا مش هنعيد الديناميكا”.. هتاف طلاب الثانوية العامة على سلالم نقابة الصحفيين

“شيكا بيكا مش هنعيد الديناميكا”.. هتاف طلاب الثانوية العامة على سلالم نقابة الصحفيين من مظاهرة الطلاب على سلالم نقابة الصحفيين
من – أبوالمعارف الحفناوي:
تظاهر المئات من طلاب الثانوية العامة، اليوم الأربعاء، في القاهرة وبعض المحافظات، اعتراضًا على إلغاء امتحان مادة الديناميكا وتأجيل بعض المواد، وطالبوا بإقالة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على خلفية تكرار تسريب الامتحانات وعدم قدرته السيطرة على ذلك.
تظاهر الطلاب على سلالم نقابة الصحفيين بشارع عبدالخالق ثروت، ورددوا هتافات: “شيكا بيكا مش هنعيد الديناميكا”، و”مش هنمشي هو يمشي”، و”طلاب ثانوية مش بلطجية”، و”سلمية سلمية”، و”الوزير لازم يرحل”، و”قول ما تخافشي الهلالي لازم يمشي”، ودشن الطلاب على تويتر هاشتاج “الثانوية هتخلص امتي”.
كما نظم الطلاب مظاهرات أمام وزارة التربية والتعليم، وتمكنت الأجهزة الأمنية من تفريقهم بعد مطاردة معهم، ورفع المشاركون لافتات مكتوب عليه “لبسوا الوزارة بامبرز علشان التسريب”، وهتفوا “يا كلية فينك فينك التنسيق بينا وبينك”.
كما شهدت محافظات عديدة تظاهرات للطلاب، منها قنا والغربية وأسيوط وكفر الشيخ، وسط تعزيزات أمنية مكثفة.
وكانت وزارة التربية التعليم قررت إلغاء امتحان الديناميكا للثانوية العامة، بعد تسريبه على صفحات الغش الإلكتروني، وتأجيل امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية).
وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى أن ذلك يأتي في ضوء مبدأ الشفافية والمصارحة الذي تنتهجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حرصًا منها على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع أبنائنا الطلاب، وفي ضوء ما توافر لدى الوزارة من بيانات تشوب امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) الذي أجري الأحد الموافق 26/6/2016، تعلن الوزارة أنها قررت إلغاء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، وكذلك تأجيل امتحانات مواد: الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية).
هذا وسيتم إجراء امتحان الديناميكا يوم 2 يوليو، والجيولوجيا والتاريخ والرياضيات البحتية (الجبر والهندسة الفراغية) يوم الاثنين 4 يوليو.

الوسوم