تأجيل محاكمة نقيب الصحفيين ووكيلي المجلس لـ 25 يونيو

تأجيل محاكمة نقيب الصحفيين ووكيلي المجلس لـ 25 يونيو محاكمة نقيب الصحفيين

كتب – أبو المعارف الحفناوي:

أجلت محكمة جنح قصر النيل، المنعقدة بمحكمة عابدين اليوم السبت، في ثاني جلسات محاكمة يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم، سكرتير عام النقابة، وعضو المجلس خالد البلشي، لجلسة 25 يونيو الحالي، لسماع الشهود وعرض الأسطوانات المدمجة، وحضر جلسة اليوم البلشي، بينما تغيب عن الجلسة قلاش وجمال عبد الرحيم.

وطالبت هيئة الدفاع عن نقيب الصحفيين، وعضوي المجلس، انتداب فني لإعداد الأسطوانات المدمجة المحرزة لتفريغها عن واقعة القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا.

وطالب طارق نجيدة، باستدعاء أحمد طه الزاهد، وحازم رشوان ضابطي الأمن الوطني ومأموري القبض على بدر والسقا، لسؤالهما عن شهادتهما بنيابة شبرا عن وقائع القبض.

كما طالب نجيدة استدعاء كلٍ من حاتم زكريا عضو مجلس النقابة، وعمرو منصور بدر ومحمود حسني، المتهمين في المحضر رقم ٤٠١٦ لسنة ٢٠١٦، وكذلك وليد سيف ومحمد حسين ومحمد عبد العليم مسؤولي أمن النقابة وقت الواقعة.

وطالب طاهر خاطر عضو الدفاع عن خالد البلشي، تصريح من مصلحة الجوازات بشهادة تحركات كلٍ من خالد البلشي، جمال عبد الرحيم، والتصريح باستخراج شهادة من نيابة شبرا الخيمة بالمحضر ٤٠١٦ إداري قسم شبرا الخيمة، وعما إذا كانت القضية من الجنح أو الجنايات، وانتهى بطلب التأجيل لتنفيذ الطلبات.

كانت نيابة وسط القاهرة الكلية، برئاسة المستشار محمد نبوي، أصدرت قرارًا بإخلاء سبيلهم بعد التحقيق معهم في البلاغ رقم 515 لسنة 2016 بتهمة إيواء شخصين مطلوبين أمنيا لدى الجهات القضائية، إذ توجهت قوة أمنية لترحيلهم لقسم قصر النيل.

الوسوم