تفاصيل قرار فصل ابنة “جنينة” من منصبها القضائي

تفاصيل قرار فصل ابنة “جنينة” من منصبها القضائي شروق هشام جنينة

من – أبوالمعارف الحفناوي

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي،  قرارا جمهوريا بفصل شروق هشام جنينية، ابنة المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، والذي تم إقالته من منصبه بسبب تصريحاته عن وجود فساد بقيمة 600 مليار جنيه ثبت بعد ذلك أنها لم تكن صحيحة من منصبها القضائي بالنيابة الإدارية.

وجاء في قرار رئيس الجمهورية رقم 242 لسنة 2016 والمؤرخ بتاريخ 29 مايو 2016، أنه بعد الاطلاع على الدستور وعلى القانون رقم 117 لسنة 1958 بإعادة تنظيم النيابة الإدارية والمحاكمات التأديبية وتعديلاته وعلى قانون السلطة القضائية وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 305 لسنة 2014 الصادر في 2 سبتمبر 2014 وعلى موافقة المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية بجلسة 6 أبريل 2016 وعلى ما عرضه وزير العدل.

قرر في المادة الأولى: تفصل الأستاذة شروق هشام أحمد فؤاد إبراهيم جنينة – معاون النيابة الإدارية – من وظيفتها بغير الطريق التأديبي.

المادة الثانية: ينشر القرار في الجريدة الرسمية وعلى وزير العدل تنفيذه.

وقالت شروق في أول تصريح لها، على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أثناء تواجدي بعملي فوجئت باتصال من إدارة التفتيش بالنيابة الإدارية بطلب حضوري، لإخطاري علمًا بقرار السيد رئيس الجمهورية رقم ٢٤٢ لسنة ٢٠١٦ بفصلي من عملي دون إبداء أسباب وبغير الطريق التأديبي.

وأضافت علمت بأن هناك بعض الإشاعات تروج من خلال بعض المواقع بأن السبب في قرار فصلي يرجع إلى ارتكابي أخطاء فادحة في عملي، وهو ادعاء كاذب وعارٍ تمامًا من الصحة بشهادة رؤسائي المباشرين.

وتابعت البعض الآخر يروج بأن فصلي تم بسبب “بوست” قمت بمشاركته على صفحتي الشخصية على فيسبوك منذ 4 أشهر يتعلق بوزير عدل سابق، وهو أمر تم التحقيق معي فيه ولم توقع على أي عقوبة وقتها، ثم أعقب ذلك اتخاذ وزير العدل الجديد قرارا بحفظ كافة الشكاوى المشابهة للشكوى المقدمة ضدي، مما يجعلني أتساءل عن سبب استهدافي أنا وحدي بهذا الإجراء في هذا التوقيت.

الوسوم