بكاء وعويل وحالات إغماء وانتحار طالبة بسبب صعوبة امتحان الفيزياء

بكاء وعويل وحالات إغماء وانتحار طالبة بسبب صعوبة امتحان الفيزياء طالبات يبكين بسبب صعوبة الامتحان

من – أبوالمعارف الحفناوي

تصوير: محمود الحفناوي

أدت صعوبة امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة اليوم الأحد، إلى حالات من البكاء والعويل والإغماء بين الطلاب، وألقت طالبة بالغربية بنفسها من الطابق العلوي.

ففي مدرسة حتاتة التابعة لإدارة بسيون التعليمية بالغربية، ألقت طالبة بنفسها من الطابق الثاني، ونقلت للمستشفى لتلقي العلاج، كما شهدت لجان عديدة بمحافظات الغربية والمنيا والدقهلية والغردقة حالات من البكاء والإغماء، بينما أصيبت طالبتان وطالب بانهيار عصبي وهبوط بالضغط، أثناء تأديتهم الامتحان، داخل مدارس جمال عبدالناصر الثانوية والسادات الإعدادية ومدرسة عبداللطيف حسانين، بمدينة الزقازيق بالشرقية، بينما مزق طالبان بإحدى اللجان بقوص جنوبي قنا ورقة الإجابة احتجاجًا على صعوبة الامتحان.

وأكد تقرير اللجنة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة (نظام حديث)، لمادة الفيزياء أن الامتحان يتفق مع مواصفات ورقة الامتحان الواردة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، ويقيس الامتحان المستويات المعرفية المختلفة للقياس من حيث التذكر، والفهم، والتطبيق، والمستويات العليا.

وأعلنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، في بيان صحفي لها، أنه تم ضبط 31 حالة غش إلكتروني بين الطلاب في عدد من اللجان على مستوى الجمهورية، في مادتي الفيزياء وعلم النفس.

الوسوم