عودة انقطاع الكهرباء والمياه يثير غضب المواطنين.. وأهالٍ: ارحمونا

عودة انقطاع الكهرباء والمياه يثير غضب المواطنين.. وأهالٍ: ارحمونا أرشيفية

كتب- أبوالمعارف الحفناوي

سادت حالة من الغضب بين المواطنين، بسبب عودة انقطاع التيار الكهربائي وقطع المياه بشكل مستمر في مختلف أنحاء مصر، مطالبين بضرورة توفير احتياجاتهم من الكهرباء والمياه ، قائلين “ارحمونا فاض بنا الكيل”.

وشهدت بعض المناطق وقفات احتجاجية وتجمهر المواطنين، احتجاجًا على قطع الكهرباء والمياه، بينما شهدت مدينة قفط جنوبي قنا ، قطع طريق قنا- الأقصر، وأشعلوا النيران في اطارات السيارات، احتجاجًا على قطع الكهرباء.

واتهم مواطنون الحكومة بعدم الوفاء بوعودها، بعد أن التزمت بعدم فصل التيار الكهربائي في فصل الصيف، كما أعلنت من قبل.

ووصف عدد من المواطنين أن الدولة عاجزة عن توفير الخدمات الضرورية للمواطنين، ودشنوا هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي “بلدنا عطشانة” و”عودة الندلة “.

وقال مصدر مسؤول بشركة  مياه قنا، إن سبب قطع المياه وضعفها، هو كثرة الاستخدام مع دخول فصل الصيف، مشيرًا إلى أن كثيرين يسرقون المياه من الخطوط الرئيسية، وهم ليسوا متعاقدين مع الشركة، وهذا يتسبب في ضعف المياه وقطعها في أماكن متعددة.

بينما قال مصدر مسؤول بشركة كهرباء قنا، أن وزارة الكهرباء حذرت من قطع التيار الكهربائي، خاصة في شهر رمضان وامتحانات الثانوية العامة والأزهرية، مشيرًا إلى أنه لا يوجد نية لقطع التيار لتخفيف الأحمال، وأن قطع التيار نتيجة وجود أعطال مفاجئة، يتم إصلاحها في أسرع وقت على قدر المستطاع.

 

الوسوم